سكيك

قرض

استفسر متعامل مع بنك نور الإسلامي عن إمكان سداد قرضه مبكراً، عن طريق شرائه من قبل مصرف آخر، فتلقى تأكيدات عدة من البنك بأنه سيرد له مبلغاً يراوح بين 65 و75٪ من الأرباح المتبقية على فترة السداد، لكن البنك اكتفى برد مبلغ يقل عن 50٪، وعند مراجعته أحد فروعه، أكد له المدير أن نسبة الاسترداد التي حصل عليها تطبق فقط في حالة السداد عن طريق بنك آخر، وأن الموظفين أخطأوا بعدم إبلاغه بالأمر!

 

أتربة

اقترح قارئ على بلديتي أبوظبي والعين، تشييد مصدات رياح، أو حواجز مرتفعة، على الطريق الرئيس بين المدينتين، خصوصاً عند منطقة الفاية، التي تشهد تكدساً للرمال والأتربة المتطايرة، بفعل الرياح القوية في مثل هذه الأشهر من كل عام.

 

فريق

ينشط فريق تقييم المرشحين لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز هذه الأيام، مع بداية جلسات التقييم لـ27 جهة حكومية مشاركة، التي تستمر نحو أربعة أسابيع، وتُقيّم 276 ترشيحاً.

 

فاتورة

قال مواطن إن شركة دو للاتصالات تطالبه بمبلغ 1950 درهماً، مستحقات مالية على بطاقته المتوقفة منذ عام كامل، مؤكداً أنه دفع فاتورته بالكامل قبل إلغاء البطاقة!

 

تخفيض

طالب قرّاء مصريون شركتي اتصالات، ودو، بخفض التعرفة على المكالمات الدولية إلى مصر، ليتمكنوا من المتابعة الدائمة لأهلهم وذويهم، بسبب الأحداث التي يشهدها هذا البلد حالياً.

 

فندق

قالت مقيمة كندية، إنها حصلت على عرض من شركة تروج لعروض سياحية في الدولة، بقيمة 750 درهماً، مقابل دعوات عشاء وإقامة لليلة واحدة في فندق كبير بدبي، وعند الاتصال به، تبين أنه غير سارٍ!

 

مياه

قلّصت هيئة مياه وكهرباء الشارقة، الفترة الزمنية المسموحة لعملائها لسداد المستحقات المتأخرة عليهم لدى الهيئة، إذْ قررت أن يكون السداد عقب تلقي الفاتورة الثانية، بدلاً من الفاتورة الثالثة، كما كان يحدث سابقاً.

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة