إعادة تشكيل مجلس إدارة صندوق الزكاة

وافق مجلس الوزراء في جلسته أمس، التي ترأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على إعادة تشكيل مجلس إدارة صندوق الزكاة، برئاسة الدكتور هادف جوعان الظاهري وزير العدل، وإعادة تشكيل مجلس جامعة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

كما وافق على زيادة حصة الدولة في رأس مال صندوق النقد الدولي، بحيث تتصدر الدولة بعد هذه الزيادة المجموعة العربية في الصندوق من حيث نسبة المساهمة. ووافق على المقترح المقدم من الهيئة العامة للطيران المدني بشأن تسجيل الضمانة الدولية على المعدات المنقولة والحقوق التبعية الخاصة بها، وفقاً لاتفاقية «كيب تاون».

واعتمد مجلس الوزراء الحساب الختامي لهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس عن السنة المالية المنتهية في 31/12/،2009 وميزانية الهيئة لسنة .2011 ووافق المجلس على عدد من الاتفاقيات الموقعة بين الامارات وكل من جورجيا وفنزويلا بشأن تجنب الازدواج الضريبي على الدخل، وأذربيجان بشأن التعاون الثنائي الإداري، خصوصاً في قطاع الجمارك.

ووافق أيضاً على البدء في إعداد تشريع بشأن تعديل القانون الاتحادي رقم 4 لسنة 1996 بشأن الهيئة العامة للطيران المدني، وعلى توقيع مسودة ميثاق منتدى الطاقة الدولي. وأقر مواصفات قياسية إماراتية إلزامية بشأن عدد من الأجهزة الكهربائية، وتعديلاً جزئياً على مواصفة قياسية إماراتية إلزامية بشأن الحافلات الصغيرة.

تويتر