محمد بن راشد يترأس إجتماع مجلس الوزراء

المجلس وافق على إعادة تشكيل مجلس جامعة الإمارات العربية المتحدة برئاسة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي. وام

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في قصر الرئاسة بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية
وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وناقش المجلس في جلسته اليوم عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، ووافق على إعادة تشكيل مجلس جامعة الإمارات العربية المتحدة برئاسة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كما وافقوعلى إعادة تشكيل مجلس إدارة صندوق الزكاة برئاسة الدكتور هادف جوعان الظاهري وزير العدل .

ووافق كذلك على زيادة حصة الدولة في رأس مال صندوق النقد الدولي بحيث تتصدر الدولة بعد هذه الزيادة المجموعة العربية في الصندوق من حيث نسبة المساهمة، وعلى المقترح المقدم من الهيئة العامة للطيران المدني بشأن تسجيل الضمانة الدولية على المعدات المنقولة والحقوق التبعية الخاصة بها وفقا لإتفاقية " كيب تاون" .

واعتمد مجلس الوزراء الحساب الختامي لهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2009 وميزانية الهيئة لسنة 2011م .

كما وافق المجلس على عدد من الإتفاقيات الموقعة بين دولة الامارات وكل من جمهورية جورجيا بشأن تجنب الإزدواج الضريبي على الدخل، وجمهورية فنزويلا بشأن تجنب الإزدواج الضريبي على الدخل، وجمهورية أذربيجان بشأن التعاون الثنائي الإداري خاصة في قطاع الجمارك .

ووافق أيضا على البدء في إعداد تشريع بشأن تعديل القانون الاتحادي رقم 4  لسنة 1996 بشأن الهيئة العامة للطيران المدني، وعلى توقيع مسودة ميثاق منتدى الطاقة الدولي وأقر مواصفات قياسية إماراتية إلزامية بشأن عدد من الأجهزة الكهربائية وتعديل جزئي على مواصفة قياسية إماراتية إلزامية بشأن الحافلات الصغيرة، ووافق على تعيين سفير لدولة الإمارات لدى جمهورية تشيلي .

طباعة