2500 فرصة عمل في معرض «توظيف أبوظبي»

 

 

قال مجلس أبوظبي للتوظيف إن «معرض توظيف أبوظبي 2011» الذي يبدأ اليوم بالتعاون مع «توريت ميديا»، يطرح أكثر من 2500 فرصة عمل توفرها مؤسسات وشركات إقليمية.

وقال المدير التنفيذي للمعرض ومدير عام «تورنت ميديا» كريس فاونتن، إن المعرض يهدف الى تسهيل عمليات التعيين بين الشركات الاقليمية والمرشحين المحتملين لشغل الوظائف، مشيراً الى انه سيتم جمع البيانات حول الشواغر الوظيفية التي سيتم الإعلان عنها خلال المعرض، إذ تم بالفعل نشر العديد من هذه الشواغر على الموقع الإلكتروني للمعرض.

ويوفر المعرض للباحثين عن وظيفية، خصوصاً خريجي الجامعات، وظائف الإدارة الوسطى والعليا في قطاعات مختلفة مثل القطاع المالي والمصرفي والنفط والغاز والضيافة والخدمات الحكومية والجيش والاتصالات والطيران.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «سواعد» للتوظيف عبدالرحمن الطنيجي، إن معرض توظيف يعتبر مهماً من أي وقت مضى في ظل القوانين الجديدة التي أصدرتها وزارة العمل، التي تنص على ان الشركات العاملة في الدولة يجب أن تكون نسبة التوطين فيها 15٪، مشيراً الى انه في مسعى لمساعدة شركات القطاع الخاص على تحقيق هذا الهدف ستقدم «سواعد» 300 شاغر وظيفي للمواطنين في قطاعات مختلفة خلال المعرض.

وأكد أن الاحتفاظ بالمواطنين في وظائفهم سيكون تحدياً للقطاع الخاص الذي سيكون مهتماً بدراسة استجابة المواطنين الباحثين عن وظائف بصورة عامة خلال العرض، مشيراً إلى ان «سواعد» تلعب دورا مهما في مساعدة شركات القطاع الخاص «إذ سنقوم بتعيين مختلف أنواع الموظفين، ونطابق مؤهلات المرشحين مع متطلبات عملائنا في المستقبل».

وستطرح شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» 50 فرصة تدريب في العديد من المشافي والعيادات في أنحاء أبوظبي خلال المعرض، و200 فرصة تدريب إضافية قبل صيف .2011

وقال مدير الموارد البشرية في «صحة» محمد حارب القمزي، إن المعرض أصبح حدثاً مرجعياً لقطاع التوظيف والتعيين في الدولة، مشيراً الى اهتمام شركة صحة بالمشاركة في معرض العام، كونه فرصة لمواصلة المسيرة نحو تحقيق أهداف التوطين والالتقاء بعدد كبير من المهنيين المواطنين المؤهلين للاستفادة من برامج «صحة» التدريبية في أنحاء المنطقة.

طباعة