478 مشرفاً بـ «مواصلات الإمارات» في العين

 

قال مدير فرع العين في شركة مواصلات الإمارات رشيد عوض، إن الشركة لديها 478 مشرفا ومشرفة في حافلات رياض الأطفال ومدارس المرحلة الابتدائية، مؤكداً التزامهم بالضوابط المقررة لنقل الطلبة خلال العام الدراسي، موضحا أن فرع العين لم يتلق شكاوى أو مخالفات من الطلبة أو ذويهم حول سلوكيات منحرفة من قبل السائقين أو المشرفين خلال الفترة الماضية، بسبب الرقابة المفروضة عليهم من قبل المسؤولين عن المحطة.

وتابع أن «جميع السائقين والمشرفين على الحافلات المدرسية يتلقون ثلاث دورات خلال العام الدراسي، بالتعاون مع إدارة شرطة المرور والأوقاف والدفاع المدني، حرصاً على سلامة الطلبة أثناء نقلهم من وإلى المدارس، ونضع شروطا عدة قبل تعيين السائقين من بينها الخبرة والعمر وشهادة حسن السير والسلوك والسجل الخاص برخصة القيادة، إمعانا في اختيار الأفضل من بينهم لقيادة الحافلات المدرسية ولا يتم توجيه السائق إلى مكان عمله قبل خضوعه لدورات التوعية المقررة».

وقال عوض لـ«الإمارات اليوم»، إن تجاوز الاشارة الحمراء والرجوع للخلف وترك باب الحافلة مفتوحا وترك محرك المركبة يعمل مخالفات تستوجب فصل السائق عن العمل، إذ يعد ما قام به إخلالا بواجبه المهني الذي يعرض حياة الطلبة للخطر. وشددً على السائقين ضرورة التأكد من نزول جميع الطلبة بعد نهاية الدوام الدراسي.

طباعة