سكيك

تدخين

تنظّم إدارة التثقيف الصحي في منطقة الشارقة الطبية، مسابقة على هامش الحملة التي تنظمها خلال شهر رمضان للإقلاع عن التدخين، وسيتم فحص المشاركين بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع عقب صلاة التراويح، باستخدام جهاز ليزر، وسيفوز الملتزمون بجوائز عدة مثل رحلات للعمرة.

 

خطأ

تسبب خطأ مطبعي في توجيه شكوى من أحد المواطنين لهيئة كهرباء ومياه دبي، بدلاً من هيئة كهرباء ومياه الشارقة. وكان المواطن اشتكى من اشتراط الهيئة إحضار جواز السفر ليتمكن من نقل عداد الكهرباء الى منزل جديد، ولم يعترف الموظف بالهوية أو خلاصة القيد. وبادرت هيئة كهرباء ومياه دبي بالاتصال لحل مشكلة المواطن والتحقق من الشكوى، قبل أن يتبين أنها ليست المعنية، بل هيئة كهرباء الشارقة.

 

رطب

تدرس شركة صينية شارك مندوبها في فعاليات مهرجان ليوا للرطب، إمكانية إنتاج عدد من المنتجات المصنوعة من نواة التمر المخلوطة بالأعشاب الطبيعية، ومنها الشاي والقهوة، والشاي المفيد للكلى، ومنظف الأسنان، والكحل والبخور.

 

خبز

يبيع متجر «ويست زون»، في دبي، الخبز بأسعار أعلى من سعر السوق، ففي الوقت الذي تبيعه المتاجر العادية بدرهمين ونصف الدرهم يصل سعر كيس الخبز هناك إلى نحو ثلاثة دراهم.

رسوم

على الرغم من إلغاء رسوم الخدمة في المطاعم، إلا أن بعضها تفنن بإجراءات أخرى للالتفاف حول هذه المسألة، وتقدم هذه المطاعم مكسرات وصحون فاكهة ملحقة بالطلب الأساسي بأسعار عالية.

 

استغلال

لاحظ المستهلكون أن أحد منافذ البيع الكبرى في الشارقة يروج لبيع منتجات لم يسبق أن عرضها بتلك الكثافة أو خفض من أسعارها من قبل. وقالوا إنه على إثر الانقطاعات المتكررة الطويلة للتيار الكهربائي التي شهدتها مدينة الشارقة في الآونة الأخيرة، فإن المنفذ يعرض كميات من المصابيح الكهربائية القابلة للشحن وكذلك مراوح هوائية من الحجم الكبير، تعمل أيضاً على بطاريات قابلة للشحن، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الشموع.

sekeek@emaratalyoum.com

 

طباعة