‏‏‏بعد ربطها بمعاملات المرور

6000 شخص يُسجلون في بطــاقة الهوية يومياً‏

مكاتب تسجيل «الهوية» شهدت ازدحاماً شديداً اليومين الماضيين. تصوير: جوزيف كابيلان

‏شهدت مراكز التسجيل في بطاقة الهوية في أبوظبي والعين، أمس، ازدحاماً شديداً من قبل مراجعين توافدوا بأعداد كبيرة للتسجيل في السجل السكاني وبطاقة الهوية، بعد تطبيق قرار وزارة الداخلية ربط إنجاز معاملات إدارات المرور والتراخيص في الدولة بالحصول على بطاقة الهوية. وأسهم القرار الذي دخل حيز التنفيذ مطلع الأسبوع الجاري، في زيادة أعداد المسجلين في بطاقة الهوية إلى أكثر من 6000 شخص يومياً، بحسب إحصاءات هيئة الإمارات للهوية.

وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والتنسيق في الهيئة عبدالعزيز سلطان المعمري، أن قرار وزارة الداخلية ربط بطاقة الهوية بخدمات المرور أسهم في رفع معدلات التسجيل خلال اليومين الماضيين، لافتاً إلى أن الهيئة اتخذت إجراءات عدة لتخفيف الازدحام من بينها إقامة خيمة تسجيل كبيرة ومجهزة في إدارة تراخيص الآليات والمركبات في أبوظبي وتوفير حافلات لنقل المراجعين إلى المراكز الأقل ضغطاً، إضافة إلى زيادة أعداد الموظفين وأجهزة التسجيل.

وأشار المعمري إلى أن وزارة الداخلية أعلنت في نوفمبر الماضي عن بدء تطبيق قرار اشتراط بطاقة الهوية لمعاملات المرور والترخيص بالنسبة للمواطنين فقط، ومنحت المقيمين مهلة ستة أشهر انتهت مطلع الأسبوع الجاري للتسجيل في بطاقة الهوية، قبل ربط خدمات إدارات المرور بها. وأضاف أنه فور تطبيق القرار شهـدت مراكز التسجيل ضغطاً كبيراً من قبـل المراجعين، وفي المقابل عملـت الهيئة على اتخاذ الإجراءات كـافة لاستيعاب هـذا الازدياد في أعداد المسجلين. ولفت المعمري إلى أن الهيئة تواصل عقد اجتماعاتها لمتابعة تطورات التسجيل في إدارات المرور وتوفير جميع السبل التي تضمن راحة المراجعين لمراكز التسجيل.‏

تويتر