بتوجيهات محمد بن زايد

تأمين صحي معزز لأصحاب الدخل المحدود بخط الدفاع الأول

صورة

أطلق مكتب فخر الوطن، أمس، مبادرة لتقديم خدمات تأمين صحي جديدة وموسعة، لأبطال الخطوط الأمامية من ذوي الدخل المحدود في دولة الإمارات وأسرهم، في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واهتمام سموه بدعم أبطال الخطوط الأمامية.

وجرى تطوير البرنامج الجديد، الذي يعد بمثابة ترقية إضافية للمنافع التي يحظى بها المستفيدون، ضمن برامج التأمين المشتركين بها حالياً، بشراكة بين مكتب فخر الوطن، والشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان)، وبتمويل «فخر الوطن».

وتتضمن المبادرة استفادة 10 آلاف من العاملين في خط الدفاع الأول من المسجلين في قاعدة بيانات مكتب فخر الوطن، من ذوي الدخل المحدود، على أن تشمل استفادتهم من مزايا التأمين الموسع منافع مماثلة لتلك المتوافرة في برنامج «صحتك»، المخصص لموظفي حكومة أبوظبي من المقيمين، ابتداءً من أول فبراير المقبل.

وقال الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مكتب فخر الوطن: «إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يحرص دوماً على مواصلة دعم أبطالنا في خط الدفاع الأول صحياً ونفسياً»، مؤكداً أن ذلك يقع ضمن مسؤوليات الدولة والتزاماتها تجاه هؤلاء الرجال والنساء الشجعان الذين قاموا برعايتنا وحماية صحة شعب الإمارات وسلامته طوال هذه الجائحة، ونحن مدينون لهم ولأسرهم بالتقدير والدعم، فالعاملون في الخطوط الأمامية لهم أولوية الحصول على أفضل رعاية طبية.

يأتي تطوير البرنامج من قبل مكتب فخر الوطن، استجابة مباشرة لنتائج استطلاع، تم إجراؤه عند تأسيس المكتب لأكثر من 8000 من العاملين في الخطوط الأمامية، من جميع المنشآت الطبية المرخصة على المستويين الاتحادي والمحلي، إضافة إلى الجهات المسؤولة عن عمليات التعقيم والحماية.

وأظهرت نتائج الاستطلاع اثنين من الموضوعات الأساسية، التي حددها أبطال خط الدفاع الأول كونها تحديات يواجهونها، تمثلت في حماية صحتهم العامة أثناء أدائهم مهامهم في مواجهة الجائحة، إضافة إلى الكلفة الإجمالية للمعيشة.

وستقوم «ضمان» بإدارة المبادرة وتنفيذها، بالتعاون مع «فخر الوطن»، والبرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة، حيث تتمتع الشركة بخبرة واسعة في تصميم وإدارة برامج تأمينية مماثلة تمولها الحكومة.

وستعمل «ضمان»، مباشرة، مع إدارات المؤسسات الطبية لتسجيل العاملين في خط الدفاع الأول من المؤهلين للانتفاع من المبادرة، وفقاً للمعايير التي يحددها مكتب فخر الوطن، فضلاً عن دورها في تنسيق الموافقات المسبقة، وسداد المطالبات المالية المتعلقة بها مع المرافق الصحية المسؤولة عن تقديم الخدمات الصحية والعلاج.

الاستشارة والأدوية

يوفر برنامج الترقية الجديد تغطية لرسوم الخصم والتأمين المشترك، وفق بنود خطط التأمين الصحي الحالية الخاصة بالمستفيدين، مثل: خدمات الاستشارة والأدوية، بجانب حصول المشتركين على تغطية إضافية، تصل إلى 3000 درهم، إذا تجاوزوا الحد الأعلى، المقرر ضمن خطة التغطية التأمينية السنوية الخاصة بهم.


10 آلاف من العاملين في خط الدفاع الأول، المسجلين بالمكتب، يستفيدون بالمبادرة.

طباعة