ربطت صيدلية ذكية ثانية مع قسم «الحوادث والإصابات»

«صحة دبي» تدشن قسم قسطرة القلب في مستشفى راشد

«طوارئ» مستشفى راشد الأول على مستوى المنطقة في طب الإصابات والحوادث. وام

دشنت هيئة الصحة في دبي بمستشفى راشد القسم الأحدث عالمياً في قسطرة القلب، الذي يمثل إضافة جديدة لرصيد وقيمة المستشفى بوصفه الأول على مستوى المنطقة في طب الطوارئ والإصابات والحوادث والعناية المركزة، فضلاً عن مكانته المتقدمة في قائمة المستشفيات العالمية الأسرع استجابة للحالات الطارئة.

طفرة نوعية

قال المدير التنفيذي لمستشفى راشد استشاري ورئيس قسم أمراض القلب والقسطرة الدكتور فهد باصليب، إن قسم القسطرة الجديد في المستشفى يمثل طفرة نوعية على مستوى المنطقة، نظراً للمستوى الفائق للتقنيات المستخدمة فيه، وأساليبه المتطورة والكفاءات الطبية القائمة عليه، التي تجري بنجاح أكثر من 120 حالة قسطرة تشخيصية وعلاجية شهرياً.

وأضافت الهيئة الصيدلية الذكية الثانية للمستشفى، التي تم ربطها بقسم الحوادث والإصابات، لتعزيز جهود القسم، وتمكينه من توفير الأدوية وجميع المستلزمات الطبية الحيوية لجميع الحالات الطارئة التي ترد المستشفى.

واطلع المدير العام للهيئة، حميد محمد القطامي، لدى افتتاحه قسم قسطرة القلب على تفصيلات الطفرة النوعية الجديدة لمستشفى راشد، وإمكانات القسم الجديد الذي ضم أحدث التقنيات والتجهيزات التي من شأنها إنجاز عمليات القسطرة وفق أعلى المستويات، وأفضل الممارسات المهنية المعمول بها عالمياً، حيث اشتمل القسم على غرفتين للعمليات، من بينهما غرفة يمكن تحويلها في ثوانٍ معدودة لإجراء عمليات جراحية حالة استدعاء الأمر لذلك، وهي خاصة بقسطرة الشرايين والصمّامات، فيما تتميز الأخرى باستحواذها على آخر ما جاد به العلم من تقنيات طبية لإجراء ما يعرف ـ حديثاً - بقسطرة القلب الكهربائية.

كما تتميز كل من الغرفتين بآخر ما جاد به العلم من برامج تقنية وذكية، منها تقنية (heart navigtion) التي تساعد في عمليات تبديل الصمامات عن طريق القسطرة إلى جانب تقنية (dynamic road map) التي تساعد في تقليل كمية المادة الملونة المستخدمة في عمليات القسطرة، وغير ذلك من تقنيات حديثة عززت حرص الهيئة على رفع معدلات الأمان والسلامة لدى المرضى، حيث انخفضت - على سبيل المثال - نسبة تعرض المريض لأثر الأشعة بمقدار يصل إلى 80%.

ووفق ما اطلع عليه القطامي، بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية التابعة للهيئة، الدكتور يونس كاظم، فقد استحوذ مستشفى راشد على التقنيات الأحدث عالمياً، التي تمكن قسم قسطرة القلب من البث المباشر لعمليات القسطرة إلى المؤتمرات العالمية. ودشن القطامي الصيدلية الذكية الثانية في المستشفى، وهي الثالثة على مستوى الهيئة بعد صيدلية مستشفى دبي، وتم تخصيص الصيدلية الجديدة لخدمة مركز الإصابات والحوادث والحالات الطارئة في المستشفى.

وتعرف القطامي إلى الإمكانات الهائلة للصيدلية الذكية، التي تتسع قدراتها التخزينية للاحتفاظ بأكثر من 35 ألف علبة دواء، وهي تضم 11 منفذاً ذكياً لصرف الوصفات الطبية، بواقع 11 وصفة في الدقيقة الواحدة.

تويتر