بهدف المشاركة الفاعلة في بناء المستقبل

«الصحة» تشكل «مجلس شباب» لتأهيل وتمكين المبدعين

أصدر وزير الصحة ووقاية المجتمع، عبدالرحمن بن محمد العويس، قراراً بتشكيل مجلس شباب الوزارة، بهدف تمكين وتأهيل وتفعيل دور الشباب المميزين والمبدعين، وتبني القطاعات الشبابية ودعمها وتحفيزها على المزيد من الإبداع والابتكار، والمشاركة الفاعلة في بناء المستقبل؛ تعزيزاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في إعطاء الشباب فرصاً استثنائية لقيادة مسيرة المستقبل، ليتمكنوا من القيام بمهمتهم في تحقيق محاور وأهداف مئوية الإمارات 2071.

تضافر جميع الجهود

قال طبيب أسنان وعضو المجلس، راشد الهاشمي، إن «الصحة تمس كل أفراد المجتمع، والعيش في بيئة صحية تحتاج الى تضافر جميع الجهود وخصوصاً الشباب. واجبنا أن نعمل على توعية الشباب واستغلال طاقاتهم في إنجاز رسائل صحية توعوية بطريقة مبتكرة تحثهم على الاهتمام بالصحة بما يتوافق مع الأجندة الوطنية لدولة الإمارات».

وذكرت موظفة في إدارة الرعاية الصحية الأولية، طرفة الجمري، «سنعمل في مجلس شباب وزارة الصحة ووقاية المجتمع على وضع خطة وإعداد برامج تهدف الى تفعيل وتطوير دور وقدرات الشباب وتسليط الضوء على أهم التحديات التي تواجه فئة الشباب في الوزارة، والعمل على إيجاد الحلول بما يتناسب مع سياسة الوزارة».

وقالت طبيب أسرة في مركز الرعاية الصحية بالفجيرة، ريام خميس الدرمكي، إن «الشباب هم ذخر المستقبل، وأشكر ثقة القيادة، وسنعمل من أجل ما يرتقي بالشباب ويوفر لهم سبل الإبداع والإنجاز».

وتقول عضو المجلس، محبة سالم آل صالح: «أعتبر مشاركتي عضواً في مجلس شباب وزارة الصحة ووقاية المجتمع فرصة لنكون صوت الشباب المسموع».

وتتطلع عضو المجلس، جميلة محمد الجسمي، إلى الاستفادة من كفاءات الشباب وأفكارهم الابداعية، وترى أن هناك العديد من التحديات التي تواجه الشباب في المجال الصحي، منها تطوير مهارات الكادر الطبي والفني وزيادة التحفيز والامتيازات لتحقيق الأداء الأفضل.

وقالت عضو المجلس، آمنة المرزوقي: «سأعمل مع زملائي لتجسيد الثقة التي منحتني إياها الوزارة، وأتطلع لتحقيق رؤية القيادة بتمكين وتفعيل دور الشباب لقيادة مسيرة المستقبل».

وأكد أن تشكيل مجلس شباب الوزارة جاء تماشياً مع توجيهات الحكومة، بتمكين شباب الوطن ليكونوا روّاداً في بناء مستقبل الإمارات في مختلف القطاعات، وليشكل المجلس حلقة وصل بين الشباب وصنّاع القرار في الدولة، معتبراً أن المجلس يعد مبادرات حيوية ويؤدي إنجازات فريدة، تشكل رافداً لتحقيق استراتيجية الوزارة.

من جانبها، أكدت وزيرة الدولة لشؤون الشباب، شما بنت سهيل فارس المزروعي، حرص الحكومة على تهيئة البيئة الحاضنة للشباب والطاقات الوطنية ليكونوا أكثر إسهاماً في نهضة الدولة وازدهارها، إدراكاً منها لأهمية دور هذه الشريحة في صناعة المستقبل، بما يمتلكون من طاقات وإمكانات متميزة، وقدرة على التواصل والانفتاح والتفاعل مع المستجدات، ومواكبة التطورات والتعامل مع التكنولوجيا الحديثة وتطويعها للخدمات التي يمكن الاستفادة منها، وتوظيفها في خدمة أهداف مجتمعهم ووطنهم.

وتم تشكيل المجلس من تسعة أعضاء من المواطنين، من فئة الأطباء والفنيين والإداريين من مختلف التخصصات، منها أسنان وطب الأسرة والتغذية والصحه العامة وتصميم الوسائط الاعلامية وتقنية المعلومات، من الذين يعملون في الإدارات التابعة للوزارة.

وتم تشكيل فريق العمل لاختيار أعضاء المجلس وفقاً للمعايير التالية: الأداء والإنجاز، المبادرة والإبداع، القدرة على التعلم، التعاون والالتزام الوظيفي، العمل تحت الضغط، الإيجابية والمرونة، التأثير على الغير، الإجادة مع وجود تعدد في المهام.

وذكر رئيس مجلس شباب الوزارة (حاصل على درجة الماجستير في طب الأسنان الترميمي والتكميلي وعضو مجلس الإمارات للشباب متمثلاً في مجلس الفجيرة للشباب)، الدكتور سلطان أحمد الشريف، أن مهمات المجلس تشمل تقديم الدعم للقيادة العليا في الوزارة من خلال مناقشة التحديات التي تواجه العمل، والخروج بأفضل التوصيات والحلول للتغلب على تلك التحديات، والوصول إلى أفضل النتائج لتحسين بيئة العمل وزيادة إنتاجية الموظفين، وربط أفكار الشباب في الوزارة مع رؤية مجلس الإمارات للشباب، الذي يختص بوضع استراتيجية للشباب بما يتوافق مع الوجهات المستقبلية للدولة.

وقالت نائب رئيس المجلس طبيبة أسنان في مركز أسنان الفجيرة، الدكتورة العنود بن عامر، إن المجلس منصة شبابية تركز على جيل المستقبل، وتعمل على تسليط الضوء على كل ما يهمه من قضايا، لتمكين جيل الشباب وتطويع الطاقات في خدمة الوطن، متابعة أن «دورنا العمل معاً لإبراز الطاقات الإبداعية لدى الشباب ودعمها بطرق مبتكرة، لنكون رياديين ومبادرين لرفع اسم الدولة عالياً وتحقيق رؤيتها».

تويتر