شريحة ذكية تؤكد هوية موظفي «المسح الصحي»

أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أنها تواصلت مع عائلات لتأكيد هوية موظفي المسح الصحي، الذين يحملون بطاقـات تعريفية لا يمكن تزويرها، تتضمن شريحة إلكترونية ذكية وفق أعلى المعايير الأمنية العالمية، وتحمل شعار الوزارة والمسح الصحي، مع بطاقة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء أو مركز الإحصاء في دبي، حتى يسهل التعرف إليهم.

وقالت إن المسح المعتمد من منظمة الصحة العالمية، مستمر في تحقيق أهدافه بنجاح منذ انطلاقه في 29 أكتوبر من العام الماضي في جميع إمارات الدولة، تحت شعار «صحتي أولوية» بهدف تعزيز قاعدة البيانات الصحية من خلال جمع معلومات ميدانية ذات اعتمادية منهجية حول الواقع الصحي في دولة الإمارات، لتطوير السياسات والاستراتيجيات وتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية.

ولفتت الوزارة إلى إمكان التأكد من هوية موظفي المسح من خلال الزي الرسمي المخصص، الذي يرتديه الموظف، مع وسم شعار الوزارة وشعار المسح الصحي، شارحة أنه يمكن للجمهور في أبوظبي والمناطق الشمالية، التأكد من حمل الموظف بطاقة من الوزارة وأخرى من الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، ومطابقة الصورة والمعلومات الواردة في البطاقتين مع بطاقة هوية الموظف.

ويمكن للجمهور في دبي التأكد من موظفي المسح الصحي، الذين يحملون بطاقتين: الأولى صادرة من وزارة الصحة والأخرى من مركزالإحصاء في دبي، ومطابقتهما مع بطاقة الهوية التي يحملها موظف المسح الصحي وعليها الصورة الشخصية.

ودعت الوزارة العائلات المواطنة والمقيمة، التي تم اختيارها بعناية في عينة المسح الصحي، إلى التعاون والمساهمة في تسهيل عمل الفريق الميداني، المكون من 150 باحثاً وإحصائياً مرخصاً ومعتمداً من الجهات المختصة، ويعمل تحت إشراف لجنة عليا تضم ممثلي الجهات المعنية، لإنجاح حملة المسح.

وأوضحت أن المسح يستهدف البالغين ممن أتموا الثامنة عشرة، والنساء المتزوجات، والأطفال ممن هم تحت سن خمس سنوات، وكبار السن ممن أتموا 60 عاماً، ويشمل البيانات وإجراء فحوص للدم وضغط الدم والطول والوزن والخصر.

تويتر