خمسينية تستعيد القدرة على المشي بمساعدة أطباء مستشفى الزهراء في الشارقة

تمكن الفريق الجراحي في مستشفى الزهراء التخصصي في مدينة الشارقة من إجراء عملية جراحية نوعية ناجحة بقيادة استشاري الجراحة العظمية الدكتور أسامة البطل حيث استطاع من خلالها استبدال مفصلي الركبتين معاً لسيدة خمسينية كانت قد فقدت القدرة على المشي بسهولة بسبب تآكل مفصلي الركبة لديها.

وكانت المريضة البالغة من العمر 58 عاماً، والتي تزن 114 كغ، قد حضرت إلى المستشفى قبل شهرين وهي تعاني من آلام شديدة في الركبتين منذ أكثر من 8 أشهر وغير قادرة على المشي أو على صعود أو نزول الدرج مما اضطرها لاستخدام الكرسي المتحرك. وكانت قد زارت سابقاً العديد من الأطباء الذين تحفظوا بشدة على إجراء عملية تغيير المفصل للمريضة بسبب الانحراف الشديد في محور الساق وتآكل مفصلي الركبة، واكتفوا بوصف المسكنات كعلاج تحفظي بديل عن الجراحة.
 
ويعاني الكثير من كبار السن وخاصة النساء من أمراض المفاصل وآلام الركبة نتيجة التقدم في السن والوزن الزائد أحياناً مما يجعل المريض يشكو من صعوبة المشي وتيبس الأطراف ولكن العلاجات الطبية وخاصة الجراحية جعلت الشفاء ممكناً لمثل تلك الحالات.

وقال الدكتور أسامة البطل: " تمكنا بفضل الله من إجراء عملية ناحجة جداً للسيدة فاطمة التي كانت تعاني من حالة مستعصية جعلتنا نقوم باستبدال مفصلي الركبتين معاً في آن واحد، وأشكر الفريق الطبي المميز الذي شاركني العملية على مدى أكثر من أربع ساعات متواصلة حيث قمنا بإجراء زرع عظم تثبيتي بمسمار معدني ومن ثم زراعة مفصل الركبة من جديد. كما أهنئ المريضة على استعادة قدرتها على الحركة والمشي بنتيجة هذا الإجراء الموفق".

وأعربت السيدة فاطمة عن ارتياحها وسعادتها لانتهاء آلامها وشكرت طاقم الأطباء في المستشفى ولاهتمامهم ورعايتهم المميزة وأعربت عن فرحها بعودة الأمل بقدرتها على المشي مجدداً وتنصح جميع المرضى بالتخلص من القلق واللجوء لجراحة تبديل مفصل الركبة كحلّ نهائي لمعاناتهم.

وبالرغم من أن بطاقة التأمين لم تغط كامل تكاليف العملية التي أجرتها المريضة إلا أن إدارة مستشفى الزهراء قدمت خدماتها الاحترافية وكامل الرعاية قبل وخلال وبعد الجراحة دون أن تكلف المريضة أي مبلغ إضافي وذلك تحقيقاً لنهج مجموعة مستشفيات الزهراء الإنساني الذي سارت وفقه منذ تأسيسها في دولة الإمارات العربية المتحدة وهذا ليس بالأمر الجديد مع مبادرات مستشفى الزهراء الإنسانية المماثلة مثل مبادرة ( Giving Back to Society) ودعم مسيرة التنمية المجتمعية في البلاد من خلال إجراء العديد من العمليات مجاناً لمرضى البدانة.

 

تويتر