مواطنة ترى أبناءها بوضوح بعد 8 سنوات من المعاناة

عمليات جراحية عدة أُجريت للمريضة ضمن خطة علاجية. من المصدر

نجح أطباء في أبوظبي في إعادة النظر إلى مواطنة تبلغ من العمر 80 عاماً، بعد معاناة استمرت ثماني سنوات من عدم القدرة على الرؤية بشكل واضح، وكان كل ما تراه هو أضواء مختلفة لوجود انفصال في الشبكية ومياه بيضاء في العينين، إلى جانب مشكلة صحية في الجفون تتمثل في دخول رموش الجفن السفلي إلى داخل العين، ووجود أوعية دموية غير طبيعية في القرنية في العين اليسرى، ما تسبب في حدوث عتامة في القرنية أدت إلى عدم قدرتها على الرؤية طوال السنوات الماضية، وعدم القدرة على المشي بمفردها في معظم الأوقات إلا بمساعدة الآخرين أو الكرسي المتحرك.

المريضة كانت تعاني ضعفاً شديداً في النظر ودخول الجفون السفلية إلى داخل العين.

وقال استشاري جراحة العيون بمركز صحي خاص في أبوظبي، إن المريضة راجعت المركز، حيث تم تشكيل فريق طبي يضم تخصصات عدة في مجال أمراض وجراحة العيون، تولى متابعة المريضة ووضع خطة علاجية تمثلت في إجراء عمليات جراحية على مراحل عدة تكللت بالنجاح، وعودة النظر إليها بعد علاج عيونها في المركز.

وأشار إلى أن التقييم الذي أجري للمريضة بين أنها تعاني ضعفاً شديداً في النظر على مدى ثماني سنوات متواصلة، وفاقم المشكلة دخول الجفون السفلية إلى داخل العين، وهي من الحالات النادرة، وقد أجريت لها عملية جراحية لعلاج مشكلة الجفون باستخدام تقنية متطورة لتصحيح وضع الجفون.

وأضاف أن جميع العمليات الجراحية أجريت للمريضة بنجاح، فقد تمكنت المريضة من رؤية أبنائها بشكل واضح والمشي وحدها بعد سنوات متواصلة من عدم رؤيتهم نتيجة تدهور مستوى إبصارها.

وتوجه ابن المريضة، سيف المنصوري، نيابة عن الأسرة، بالشكر والامتنان للطبيب المعالج والفريق الطبي في المركز، لمساعدة والدته على الإبصار بشكل واضح مجدداً، مشيراً إلى أن ذلك غير حياتها للأفضل، وتمكنت من السير مجدداً بمفردها، وممارسة حياتها بشكل طبيعي من دون مساعدة الآخرين.

تويتر