الجامعة الكندية دبي بالمركز 24 في تصنيف "QS" للجامعات في المنطقة العربية

صعدت الجامعة الكندية دبي إلى المركز 24 في نسخة 2023 من تصنيف QS  للجامعات في المنطقة العربية ، واحتفظت بالمركز الأول بين الجامعات في دبي. حصلت الجامعة أيضًا على تقييم الخمس نجوم في الإصدار الأخير من تصنيف الجامعات QS Stars ، حيث تم الإعلان عن الجوائز في حدث أقيم على متن  اليزابيث 2 ، دبي ، استضافته  الجامعة الكندية دبي تحت رعاية  QS.

تصنيف QS للجامعات في المنطقة العربية لهذا العام هو الأكبر حتى الآن ويقارن 199 مؤسسة في 18 دولة. يأخذ التقييم في الاعتبار الأداء ضمن مجموعة من المؤشرات، بما في ذلك السمعة الأكاديمية وبيئة العمل، بالإضافة إلى معايير البحث والتدويل. يعتمد تصنيف QS الإضافي من فئة الخمس نجوم على تقييم متعمق لمعايير واسعة النطاق تعترف بمجالات أخرى من التميز مثل بيئة التعلم ومرافق الحرم الجامعي والاندماج الاجتماعي.

تأتي القائمة الإقليمية التي تم إصدارها حديثًا من قبل تصنيف QS العالمي لعام 2023، والتي تم الإعلان عنها في يونيو من هذا العام. تم تصنيف CUD ضمن أفضل 541-550 من الجامعات الرائدة في جميع أنحاء العالم وحافظت على المرتبة الأولى في دبي. صُنفت الجامعة أيضًا من بين الأفضل في العالم من حيث تعدد جنسيات الطلاب وحصلت فيها على المركز (7) وكذلك أعضاء هيئة التدريس في المركز (8).
وفي حديثه عن تصنيف QS للجامعات في المنطقة العربية ، صرح بطي سعيد الكندي ، رئيس مجلس أمناء الجامعة الكندية دبي: “نحن فخورون بالحفاظ على مكانتنا في المرتبة الأولى بدبي. مع استمرار الجامعة في بناء سمعتها في التميز في التعليم على المستوى الدولي ، يشرفنا أن نكون من بين المؤسسات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة لنعزز التزامنا بالمساهمة في النهوض بالأمة من خلال المساعي الأكاديمية ".
وأضاف البروفيسور كريم شلَي، رئيس الجامعة الكندية دبي ونائب رئيس مجلس الأمناء: "يعكس ترتيب هذا العام، إلى جانب حصولنا على تصنيف QS الخمس نجوم ، نهوضنا  المستمر وتنوعنا كمؤسسة. من خلال مبادرات مثل مركز الابتكار والاستدامة الجديد، نحن ندمج التعليم والبحث والتكنولوجيا وريادة الأعمال، لمنح طلابنا تجربة جامعية كاملة ستساعدهم على التميز في سوق العمل ".

تم الإعلان عن التصنيف خلال منتدى QS العربي لهذا العام، والذي استضافته الجامعة الكندية دبي بالتعاون مع QS. وفي حديثه في هذا الحدث، قال نائب رئيس الجامعة الكندية دبي، الدكتور جون نيوارك، "هذه ليست سوى البداية للنهوض بالتعليم العالي في المنطقة العربية وعلى الصعيد العالمي. إن هذا الإنجاز يحثنا جميعًا على مواصلة الابتكار وتقديم المبادرات التي من شأنها أن تساعد في تطوير مستوى محترم من التعليم العالي، مع ترك بصمة عالمي

طباعة