5 صعوبات واجهت الطلبة مع الرياضيات والفيزياء

صورة

رصد طلبة في الثانوية العامة في مدارس أبوظبي، 5 صعوبات واجهتهم في اختباري الرياضيات والفيزياء اليوم، وهي كثرة الأسئلة، التركيز على الاختيار من متعدد، عدم مناسبتها لمستوى الطالب المتوسط، وعدم كفاية الوقت المخصص للإجابة، وقدوم الأسئلة من الفصل الدراسي الثاني.

وقال الطلبة عبدالرحمن الشميلي ومحمد سالم النقبي، وعبدالله حسين ، إن الوقت المخصص للإجابة على أسئلة الفيزياء غير كاف ، حيث خرج البعض منا دون إكمال الأسئلة .

واتفق معهم الطلبة عبدالسلام الحراصي وزايد سعيد ربيع وزايد النعيمي حيث أكدوا صعوبة الأسئلة وعدم مراعاته للطالب المتوسط، فضلا أن بعض الأسئلة جاءت من الفصل الدراسي الثاني والباقي من الفصل الثالث وكان يحتاج مزيدا من الوقت.

وقال طلبة الثاني عشر المسار العام إن امتحان الفيزياء ليس بأفضل حال من اختبار الفيزياء الذي مر به زملائهم في المسار المتقدم مؤخرا ، إذ شكوا ايضا من صعوبة الامتحان وبعضهم غادر الامتحان قبل الاجابة عن بقية الأسئلة .

وقال الطالب وليد رياض ومحمود غنوم إن الامتحان الفيزياء صعب وكان اختيار اجابة من عدة اجابات مقترحين أن يتضمن وجود مسائل كلامية وكتابية لوجود خطوات يأخذ الطالب عليها درجه أما تحويط فقط فيضر بالطالب ويرى ضرورة تنوع الأسئلة.

واشار الطالب أحمد محمد عليان أن امتحان الفيزياء لطلبة العام كان في مستوى الطالب المتوسط الذي يمكنه تحقيق درجة جيدة في تجاوز المادة حيث جاء الامتحان مكونا من 20 سؤالا في 7 صفحات لافتا الى وجود أسئلة تراعي الفروق الفردية بين الطلاب .

وقال طلبة من المسار المتقدم ، من الحاصلين على معدل يتراوح بين 90 في المئة و98 في المئة ، ان امتحان في مادة الرياضيات للمتقدم كان فيه بعض الصعوبة لكنهم استطاعوا تجاوزها، في حين كانت آراء الغالبية أن الامتحان يتميز بالصعوبة وأفضل من اخبار الفيزياء الأخير بنسبة بسيطة.

وأجمع الطلبه أحمد محمود ونضال محمد وعبد القادر هلال وليد خالد على صعوبة الامتحان كما انتقدوا قصر الامتحان على الاختيار من متعدد بما يضر بمصلحة الطلبة، مقترحين أن يكون هناك مزج في الأسئلة بين الاختيار من متعدد والكتابي حيث ان الطالب في الأسئلة الكتابية يحصل على درجه عن كل خطوة في القانون أو المعادلة بينما في التحويط تضيع كامل الدرجه في حالة الخطأ.

وقال طارق الجالودي وضياء زياد أن امتحانا الرياضيات للمتقدم يفوق قدرات الطالب المتوسط ورغم رضاهما عن ادائهما فلا يتوقعان الحصول على العلامة الكاملة.

تويتر