«التربية» تطلق المرحلة الثانية من «قادة التغيير»

البرنامج يستهدف المعلمين والمعلمات بأبوظبي ليكونوا سفراء لقيادة التدريب في مدارسهم. من المصدر

أطلقت إدارة التدريب والتنمية المهنية في وزارة التربية والتعليم المرحلة الثانية من برنامج المدرب المعتمد «قادة التغيير»، المتخصص في إعداد مدربين من كوادر الميدان التربوي.

ويستهدف البرنامج الراغبين من المعلمين والإداريين في أبوظبي، ليكونوا سفراء في مدارسهم، توكل إليهم مهام قيادة التدريب، حيث تقدم نحو 1000 مترشح من أبوظبي والعين والظفرة، من جميع التخصصات، قبلت الإدارة منهم 475 معلماً ومعلمة. وستنطلق الورش التدريبية في بداية العام الدراسي المقبل في ثلاثة مقار تدريبية في أبوظبي والعين والظفرة.

وكانت الوزارة أطلقت البرنامج قبل نحو عام، بحضور وزير التربية والتعليم، حسين الحمادي، وأنهت إعداد وتدريب 501 مدرب ومدربة من مختلف التخصصات.

ويهدف برنامج المدرب المعتمد إلى إعداد مدربين (قادة تغيير) يمتلكون مهارات ومعارف تمكنهم من نقل خبراتهم للمعلمين بطريقة احترافية، تتناسب مع أفضل الممارسات العالمية، ومع خصوصية التدريب في السياق التربوي، إضافة إلى تنمية معارفهم واتجاهاتهم ومهاراتهم التي تمكنهم من القيام بعمليات التدريب بكفاءة وفاعلية، وترفع مستوى قدراتهم على تصميم نظام تدريبي يتضمن تحديد الاحتياجات التدريبية، وتطوير أهداف البرامج التدريبية، واختيار طرق التدريب، وتقديم وتقويم وتحسين البرامج التدريبية بمهنية واحترافية، بما يتناسب ورؤية الوزارة.

 

تويتر