في الميدان

مديرو مدارس «يستثمرون» حصص النشاط لإنهاء المنهاج

أفاد مديرو مدارس بأنهم يعملون على استثمار حصص النشاط التي تم إيقافها بقرار من وزارة التربية والتعليم، في بداية شهر رمضان المبارك، ومنها «التربية البدنية» و«الفنون» و«التربية الموسيقية»، لإنهاء المقررات الدراسية، واستكمال الخطة الدراسية التي وضعتها الوزارة، وذلك للانتهاء منها بعد أسبوعين، وبدء تنظيم حصص للمراجعة، قبل بدء امتحانات المرحلة الثانية في 20 يونيو المقبل.

وبادرت مدارس بعقد اختبارات «تقويم مستمر»، لمنع طلبة المرحلة الثانوية عن الغياب، فيما أرسلت المدارس الحكومية رسائل نصية لذوي الطلبة، تحث فيها الطلبة على الحضور والالتزام لاستكمال المقررات الدراسية، والخصم من درجات السلوك في حال الغياب.

وقال نائب مدير مدرسة الشروق الخاصة، الدكتور ماهر حطاب، إنه تواصل مع ذوي الطلبة الغائبين للتأكيد على أهمية حضور الطلبة، منعاً لتطبيق اللوائح والقوانين من خلال خصم درجات السلوك في نهاية العام، ولفت إلى أن نسبة الغياب بلغت 40%، مشيراً إلى أن نظام المرحلتين للامتحانات أحدث فجوة لدى الطلبة بين الحضور والامتحانات.

من جهته، قال نائب مدير مدرسة العالم الجديد، موفق القرعان، إن إدارة مدرسته وضعت الخطط اللازمة للحيلولة دون غياب الطلبة قبل أيام الامتحانات، وهي تنظيم امتحانات التقويم المستمر لمنع الغياب الجماعي.

وذكر مدير مدرسة حكومية في دبي، فضّل عدم ذكر اسمه، أنه اجتمع مع أقسام المواد، للاطلاع على خطة توزيع المقررات على الأيام الدراسية المتبقية في الفصل الدراسي الثالث، لإنهاء المنهاج وبداية عملية المراجعة الشاملة.

تويتر