أروقة المحاكم

■لم يلتزم عامل في إحدى الشركات بالمنطقة الحرة في مطار دبي بأمانة المهنة وسرق سماعات هواتف سامسونغ قيمتها 1750 درهماً، بحسب تحقيقات النيابة العامة التي أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، حيث تتم محاكمته حالياً.

وذكر شاهد من شرطة دبي أمام المحكمة، أن بلاغاً ورد من مدير الشركة يفيد بسرقة 500 سماعة من نوع سامسونغ من مخزن الشركة وبالبحث والتحري تم إلقاء القبض على المتهم الذي اعترف بسرقة السماعات.

■باشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة عاملين آسيويين سرقا هاتفين بقيمة 5250 درهماً، ومحفظة جلدية تحوي 580 درهماً من داخل سيارة تركها صاحبها وتوجه إلى المسجد لأداء الصلاة، فقام المتهم الأول بمراقبة الطريق فيما كسر زميله باب المركبة وسرق محتوياتها ولاذا بالفرار، كما سرقا من سيارة أخرى هاتفاً قيمته 2800 درهم، وهاتفاً آخر قيمته 1000 درهم من مركبة تخص شخصاً آخر قصد مسجداً للصلاة كذلك، وكرر المتهمان الجريمة ذاتها في ست وقائع أخرى من مركبات.

وأفاد أحد المجني عليهم بأنه توجه إلى الصلاة واكتشف فقد هاتفيه، فعاد إلى مكان الصلاة ليكتشف أن مصلين آخرين تعرضوا للسرقة بالطريقة ذاتها.

■استغلت موظفة متعاقدة مع إحدى شركتي الاتصالات وظيفتها في الاستيلاء على 19 شريحة هاتفية مسبقة الدفع عن طريق قيامها بالتزوير في الاستمارات الإلكترونية بنظام المؤسسة بالتوقيع بدلاً من العملاء الذين صدرت الشرائح الهاتفية بأسمائهم دون علمهم، وأحالتها النيابة العامة إلى محكمة الجنايات لمباشرة محاكمتها.

تويتر