قصص

À باشرت محكمة الجنايات في دبي محاكمة مشرف عمال في شركة خاصة، يبلغ من العمر 68 عاماً، بتهمة هتك عرض أحد العمال الذين يديرهم، وضربه على رأسه بقطعة خشبية، أعجزته عن العمل لمدة 20 يوماً.

وذكر المجني عليه، وهو عامل آسيوي الجنسية، أنه في يوم الواقعة كان على رأس عمله في موقع قيد الإنشاء بمنطقة القرهود، فحضر المتهم، وطلب منه النزول إلى السرداب لنقل بعض مواد البناء من مكان إلى آخر، فأنجز العمل، فيما كان المتهم يرافقه ويمشي خلفه على غير المعتاد، وعندما انتهى من العمل أراد الانصراف من السرداب، فطلب منه المتهم استخدام الدرج في الخروج بدلاً من المخرج المعتاد الخاص بالسيارات.

وأضاف أنه أخبر المتهم بأن الدرج مظلم، ولا توجد فيه حواجز، وأنه يخشى السقوط، لكن الأخير أصرّ على استخدامه، وفور صعوده بادر المتهم بالتحرش به، فقال له المجني عليه إن هذا تصرف خاطئ، لكنه لم يستطع دفعه، لكونهما موجودين على سلم دون حواجز، فخاف أن يتضرر، لكن خطرت له فكرة تصوير المشهد بالهاتف حتى يثبت جريمته، فأخرج هاتفه من جيب قميصه، وصوّر الأفعال التي يقوم بها المتهم، وعند ملاحظة الأخير ذلك تركه يصعد.

وأشار إلى أن المتهم ظل يلاحقه، ويطلب منه أن يمسح المشهد من هاتفه لكنه رفض ذلك، وأثناء عمله في نحو الساعة التاسعة، مساء اليوم ذاته، فوجئ بالمتهم يضربه بقطعة خشبية على رأسه فأصيب بالدوار، وحين سأله العمال عن سبب قيام المتهم بذلك، أخبرهم بما حدث، وأبلغ مهندس الموقع وعرض له الفيديو.

تستقبل «الإمارات اليوم» عبر صفحة «محاكم»، التي تنشر في عدد كل يوم سبت، استشارات قرائها واستفساراتهم لمعرفة وجهة النظر القانونية فيها.

mfouda@ey.ae

تويتر