حجز 1565 مركبة بنظام الحجز الذكي في شرطة عجمان خلال 2023

حجزت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة عجمان، 1565 مركبة مخالفة عبر خدمة الحجز الذكي للمركبات خلال عام 2023، وسط إقبال متزايد وإشادة ورضا من المتعاملين، نظراً لسهولة وفاعلية الخدمة، دون ورود أي شكاوى أو ملاحظات على الخدمة.

وقال نائب مدير إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة عجمان، المقدم راشد حميد بن هندي: إنه منذ إطلاق نظام الحجز الذكي للمركبات، شهدت الخدمة إقبالاً متزايداً من الجمهور لحجز مركباتهم المخالفة في مواقفهم الخاصة بدلاً من شبك حجز السيارات، ما يتيح إمكانية اعتنائهم بها خلال فترة الحجز، ويحفظها من التأثر بالأحوال الجوية، لافتاً إلى أنه يسمح لهم بتشغيلها وتحريكها في محيط 30 متراً من مكان الحجز.

وأضاف أن شرطة عجمان أتاحت إمكانية تنفيذ الخدمة في أي إمارة من إمارات الدولة، موضحاً أن رسوم الخدمة هي 500 درهم للشهر الأول، إضافة إلى 100 درهم لكل شهر إضافي.

وذكر أنه بإمكان المتعامل طلب الخدمة من خلال الحضور بمركبته إلى مركز خدمات المرور والترخيص وتقديم الطلب، ثم يقوم فريق تقني بتركيب الجهاز وربطه إلكترونياً مع نظام المخالفات المركزي ونظام المراقبة على مدار الساعة، مشيراً إلى أنه في حال تحريك المركبة لأكثر من 30 متراً تفرض على المركبة غرامة مالية ومدة حجز جديدة.

تويتر