شرطة دبي و"خدمات الإسعاف" ينفذان مهمة إنقاذ معقدة لمصاب بأزمة قلبية في عرض البحر

أنقذ  مركز الجناح الجوي في شرطة دبي، بالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف حياة أحد أفراد طاقم باخرة نقل تجاري، بولندي الجنسية، يبلغ من العمر 64 عاماً، بعد نقله على وجه السرعة إلى مستشفى راشد لتلقي العلاج، إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة في المياه الإقليمية.

وقال مدير مركز الجناح الجوي العقيد مدرب طيار علي المهيري إن المركز يتمتع بالجاهزية التامة للتعامل مع كافة البلاغات والحوادث الطارئة التي تتطلب التدخل جواً، لافتاً إلى أن المروحية التابع للجناح الجوي انتقلت إلى موقع الباخرة على مسافة 28 ميلاً بحرياً في وقت مناسب ما ساهم في إنقاذ حياة المصاب..

وأوضح أن المركز تلقى بلاغاً من المركز الوطني للبحث والإنقاذ في الساعة السادسة والنصف من مساء أمس، يفيد بأن أحد طواقم الباخرة مصاب بأزمة قلبية خارج حدود المياه الإقليمية، وبحاجة إلى الرعاية الطبية والنقل إلى المستشفى في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أن مركز الجناح الجوي عمل على التنسيق مع برج المراقبة في مركز عمليات ميناء جبل علي وحدد موقع الباخرة بحرياً، ثم انطلقت المروحية بقيادة النقيب مدرب طيار عبد الله الشاعر والمدرب جيرمي إلى المكان، يرافقهم المسعف ميلمر بودايو و المسعف آلن نانالي من طاقم الاسعاف الجوي التابع لمؤسسة دبي لخدمات الاسعاف.

 وتابع أنه تبين لقائدي الطائرة عدم وجود مهبط على متن الباخرة ما استدعى تشغيل الرافعة المُخصصة في عمليات الإنقاذ لإنزال المُسعفين إلى سطحها ثم رفع فرد الطاقم المريض إلى الطائرة، ومباشرة تقديم كافة الاسعافات الضرورية له لضمان استقرار الحالة قبل الوصول إلى المستشفى لاستكمال العلاج.

من جهته أكد مدير ادارة عمليات الإسعاف في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف مشعل جلفار أن التعاون النوعي مع الشركاء في شرطة دبي، يثمر دائماً في تقديم أفضل الخدمات التي تساهم في انقاذ الأرواح والحفاظ على سلامة المجتمع، منوهاً بالحرفية العالية التي يتمتع بها فريق الاسعاف الجوي المؤهل للتعامل مع مختلف الحالات الطارئة.

تويتر