تعرض لإعياء شديد خلال وجوده في منطقة شعيري

«جناح جو رأس الخيمة» ينقذ مواطناً من منطقة جبلية

الطائرة العمودية التي شاركت في إنقاذ المواطن. من المصدر

أنقذ قسم طيران جناح الجو في شرطة رأس الخيمة مواطناً (26 عاماً)، تعرض لإعياء شديد خلال وجوده في منطقة شعيري القريبة من جبل ينس.

وأشار رئيس قسم جناح الجو في شرطة رأس الخيمة، العقيد طيار سعيد اليماحي، إلى أن تفاصيل هذه الواقعة بدأت بتلقي بلاغ من غرفة العمليات المركزية في تمام الساعة الثالثة وخمس دقائق من بعد ظهر يوم الخميس الماضي، حول وجود شاب مواطن يعاني حالة إعياء شديد في منطقة شعيري.

وأضاف أنه على الفور تحركت إحدى الطائرات العمودية التابعة للقسم، بقيادة العقيد طيار سعيد الشهياري، يرافقه الملاح محمد المالكي، إلى المكان المذكور، وتبين عند الوصول أن الشاب يعاني الإعياء والدوار الشديدين، نتيجة انخفاض ضغط الدم لديه، فتم تقديم الإسعافات الأولية له قبل أن يتم نقله بواسطة الطائرة المروحية إلى مستشفى صقر الحكومي للحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

وأكد اليماحي أن قسم جناح الجو في شرطة رأس الخيمة يقوم بالعديد من المهام الإنسانية التي تتمثل في إنقاذ العالقين والمصابين في مختلف المناطق الممتدة على طول النطاق الجغرافي للإمارة، مشيداً بجهود فريق العمل في سرعة التجاوب مع البلاغات، والانتقال على وجه السرعة لمواقع البلاغات لتقديم يد العون والمساعدة لمحتاجيها.

وأهاب بالمواطنين والمقيمين والسياح اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة، والحذر، مع التزود باحتياجاتهم من الأطعمة والمشروبات خلال توجههم إلى المناطق الجبلية، حفاظاً على سلامتهم.

طباعة