وفاة 4 مواطنين بينهم طفلان بحادث في عُمان

أرشيفية

توفي 4 مواطنين (الأب 45 سنة وطفليه 10 و 3 سنوات وجدتهما )، فيما أصيبت زوجته وطفلته، بإصابات بليغة، أثر تعرضهم لحادث تصادم مروع وقع الجمعة الماضي بين مركبتين في منطقة "الزمايم" في محافظة الوسطى.

وشيع أهالي العين جثامين ضحايا الحادث بعد صلاة العصر أمس، داعين الله أن يلهم ذويهم الثير والسلوان وأن يشفي مصابهم ، في الوقت ذاته ذكر أقارب الضحايا أن الأسرة كانت في طريقها إلى مدينة العين بعد أنهوا أسبوعا من السياحة في مدينة صلالة.

وقال سلطان بطي الرميثي ابن المتوفية وزوج أخت المتوفي وخال الطفلين المتوفيين، إنهم كانوا في زيارة إلى سلطنة عمان بهدف السياحة والاستجمام منذ يوم الخميس الأخير من الشهر الماضي.

وأوضح أن الوالدة يبلغ عمرها 64 عاماً، والمتوفي في عقده الرابع، ، مشيرا إلى أن آخر تواصل مع المتوفين كان قبل تحركهم للرجوع إلى دولة الإمارات، مشيراً إلى أن المصابين (شقيقته وابنتها) جاري نقلهم بسيارة اسعاف إلى مستشفى توام بمدينة العين لاستكمال العلاج في الدولة.

وقال عتيق البلوشي ابن عن عّم المتوفي ان الاسرة كانت في رحلة سياحية الي مدينةً صلالة ووقع الحادث بينما كانوا عائدين الى الدولة حيث توفي الآب 45 سنة وابنه محمد 10 سنوات وابنه بطي سنتين ونصف وجدتهما فيما اصيبت ابنته سنة ونصف السنة والام.

وكانت شرطة عمان السلطانية أعلنت  عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" عن وفاة 4 مواطنين إماراتيين بينهم طفلان  في حادث مروع بمنطقة الزمايم بمحافظة الوسطى في عُمان

وقالت الشرطة " إن  حادث تصادم  وقع بين مركبتين في منطقة الزمايم بمحافظة الوسطى  نتج عنه وفاة أربعة أشخاص بينهم طفلان وإصابة شخصين آخرين بإصابات بليغة جميعهم من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة".

وأفادت شرطة عمان السلطانية أن الحادث وقع  مساء الجمعة الماضي على طريق صلالة ـ مسقط في منطقة أم الزمايم في محافظة الوسطى بين شاحنة كانت تسير في اتجاه صلالة ومركبة الضحايا التي كانت قادمة من صلالة في اتجاه مسقط.

وبين التخطيط المبدئي للحادث أن الشاحنة انعطفت فجأة إلى جهة اليسار فاصطدمت بالجانب الأيمن لمركبة الضحايا ، ما أدى إلى تدهور المركبة ووفاة 4 اشخاص من عائلة واحدة هم الأب واثنين من أطفاله ووالدة زوجته في ما أصيبت الأم والأبنة بإصابات بليغة.

وتمكنت فرق الشرطة والإسعاف من إخلاء المتوفين والمصابين ونقلهم إلى أقرب مستشفى

وأقيمت الجنازة في مدينة العين بعد صلاة العصر، حيث احتشد الأقارب والأهالي لتشييع جثامين ضحايا الحادث.

جدير بالذكر أن حصيلة مرورية تقديرية كانت أعدتها الامارات اليوم في 2017 كشفت عن وفاة 38 مواطناً ومواطنة من فئات عمرية مختلفة، في حوادث مرورية وقعت خلال السنوات الخمس الماضية في سلطنة عُمان، خلال زياراتهم السياحية.

ووقعت معظم تلك الحوادث خلال شهري يوليو وأغسطس، إذ يتوجه آلاف المواطنين وأسرهم في هذا التوقيت من كل عام لقضاء إجازاتهم في مدينة صلالة التي تتميز بمناخ معتدل ما يجعلها وجهة قريبة ومفضلة للسياح، إضافة إلى سهولة المواصلات البرية والجوية بين الإمارات وعمان.

تويتر