ضبط متهمَين في عصابة «الجوائز الوهمية» بخورفكان

متهمان في عصابة الجوائز الوهمية. من المصدر

ضبط مركز شرطة خورفكان الشامل، بالتعاون مع قسم التحريات والمباحث الجنائية بإدارة شرطة المنطقة الشرقية بشرطة الشارقة، شخصين (آسيويين)، بتهمة تشكيل شبكة للاحتيال على الأفراد، من خلال أجهزة الهاتف النقال، وذلك بالاشتراك مع آخرين موجودين خارج الدولة، وتم التعميم بشأنهما.

وحسب بيان للشرطة، أمس، فإن أشخاصاً أبلغوا مركز الشرطة بأنه تم الاتصال بهم من قبل عناصر الشبكة الإجرامية وإيهامهم بأنهم فازوا بجوائز مالية طائلة، وطلبوا منهم تحويل مبالغ معينة حتى يتمكنوا من إرسال الجوائز المالية إليهم.

وقال رئيس المركز بالإنابة، الرائد سعيد خلفان النقبي، إن «العصابة كانت تكلف أحد أفرادها بالاتصال بضحاياها وإيهامهم بأنه من موظفي إحدى شركات الاتصالات بالدولة، ويخبرهم بالفوز بجائزة مالية ضخمة، ثم يقومون بالإيقاع بهم بعد خداعهم وأخذ أرقام حساباتهم وأرقامهم السرية، بزعم استكمال الإجراءات الخاصة باستلام هذه الجوائز الوهمية».

وأوضح أن «المتهمَين استأجرا شقة في إحدى مدن الدولة، واتخذاها مقراً لشبكة الاحتيال، واستخدما عدداً كبيراً من الهواتف والبطاقات التي تحتوي على عدد من أرقام الهواتف في الاتصال بأفراد الجمهور للاحتيال عليهم، والحصول على مبالغ مالية منهم عن طريق الغش والتدليس».

وأضاف النقبي، أنه «تم تشكيل فريق من قسم التحريات والمباحث الجنائية ومركز شرطة خورفكان الشامل لملاحقتهما والقبض عليهما، ومن خلال البحث والتحري، تم التعرف إلى المتهمَين، والقبض عليهما وبحوزتهما العديد من شرائح الهواتف المتحركة.

تويتر