براءة 3 طلبة من تهمة إخفاء جثة صديقهم المتوفى بجرعة هيروين

قضت محكمة الجنايات في دبي، ببراءة ثلاثة خليجيين من تهمة إخفاء جثة صديقهم الذي توفي متأثراً بجرعة زائدة. كما برأت المتهم الثالث من تهمة تسهيل تعاطي المتوفى مادة مخدرة عبارة عن إبرة تحتوي على الهيروين، ما أدى إلى وفاته.

وحسب تحقيقات النيابة العامة، فإن الطلبة الثلاثة توجهوا إلى منطقة رملية ووضعوا الجثة داخل مركبة المتوفى وأخفوها عن الأنظار.

وأفاد شاهد إثبات من شرطة دبي، بأن بلاغاً ورد عن تغيّب شاب خليجي، فقام القسم المختص بالمتغيبين بالاتصال بالمتهمين الأول والثاني فأنكرا معرفتهما بمكان وجوده في بادئ الأمر، وبعد ورود بلاغ الوفاة في اليوم الثاني، اتصل المتهم الأول بقسم المتغيبين وأفاد بأنه يعلم تفاصيل واقعة الوفاة، فتم استدعاؤه برفقة المتهم الثاني، وبسؤالهما أفادا بأن المتهم الثالث اتصل بهما وأخبرهما بوفاة الشاب وطلب منهما الحضور، فتوجها إليه وكانت الجثة في سيارة المتوفى، وقال لهما إنه والمتوفى كانا يتعاطيان المخدرات معاً، وتوقف فجأة عن الكلام فحقنه بنوع من الأملاح لإنعاشه، إلا انه لم يستجب، وتبين أنه فارق الحياة.

وقال الشاهد إن المتهم الأول أفاد بأنه اتصل بالمتهم الثاني، وتجول مع المتهم الثالث في منطقة الورقاء حتى حضر إليهما، ثم توجهوا جميعاً إلى منطقة لهباب الرملية وأوقفوا المركبة خلف تل رملي قريب من الشارع العام، بحيث تصعب مشاهدتها عند المرور في الشارع، ونقلوا جثة المتوفى إلى مقعد السائق وتركوها وعادوا إلى منازلهم.

تويتر