3471 أسرة في أم القيوين تستفيد من مشروعات «الهلال»

«الهيئة» تجاوبت مع متطلبات الفئات المحتاجة. من المصدر

قدم فرع هيئة الهلال الأحمر في أم القيوين مساعدات إنسانية ضمن برامج الهيئة ومشروعاتها المختلفة خلال العام الماضي، استفادت منها 3471 أسرة من الشرائح المستهدفة بالعون الإنساني في مختلف أوجه الدعم الممكن.

وأكدمدير فرع هيئة الهلال الأحمر في أم القيوين ناصر يوسف بن حضيبة، أن الهيئة تجاوبت مع متطلبات الفئات التي تعاني أوضاعاً وظروفاً إنسانية من خلال برامجها ومشروعاتها المتنوعة على الساحة المحلية خلال العام الماضي، الأمر الذي أسهم في تحقيق تنوع وتميز في أساليب العون الإنساني، لتأمين الحد المطلوب من حاجة تلك الفئات، مع الحرص التام على صون كرامتهم الإنسانية.

ونوه مدير فرع هيئة الهلال الأحمر في أم القيوين بالدور الذي يضطلع به المحسنون في الدولة تجاه دفع جهود الهيئة نحو مزيد من التميز في تغطية احتياجات الشرائح المستهدفة بالعون الإنساني.

وذكر أن إجمالي المساعدات المقدمة خلال العام الماضي عن طريق فرع الهيئة في أم القيوين بلغ ثلاثة ملايين و469 ألف درهم، تم من خلالها دعم الفئات الضعيفة الدخل والمتعففين بصور وأشكال متنوعة من سبل العون والمساندة.

وتابع أن المساعدات المقطوعة التي تقدم من الهيئة مرة واحدة حسب طبيعة ظروف المستفيد جاءت في مقدمة المبادرات التي شهدت توسعاً وتجاوباً مع أصحاب الظروف الاستثنائية العاجلة، لوقف تدهور أوضاعهم الإنسانية.

وأوضح أن تلك المبادرات لاقت ارتياحاً وتقديراً لدى المستفيدين منها، إذ بلغ إجمالي ما تم تقديمه في هذا الجانب مليوناً و139 ألف درهم، غطت احتياجات 763 أسرة من الشرائح المحدودة الدخل في أم القيوين.

وفي مجال المساعدات الطبية قدم فرع الهيئة في أم القيوين العون اللازم لمساعدة 34 حالة مرضية لا يغطي الضمان الصحي تكاليف العمليات الجراحية اللازمة لهم وتكاليف بعض الأدوية، أبرزها أدوية علاج المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي.

كما شملت المساعدات المقدمة ضمن المشروعات المحلية كفالة طلاب العلم من الأسر التي لا سبيل أمام عائليها لسداد المصاريف الدراسية المستحقة على أبنائهم، لعدم تغطية ذلك البند من قبل الجهات التي يعملون بها، وبلغت قيمة المساعدات المقدمة في ذلك البند 820 ألف درهم، استفاد منها الطلبة والتلاميذ من أبناء 258 أسرة في أم القيوين.

وغطت برامج المساعدات بفرع الهيئة احتياجات أربع حالات من المعاقين وسداد المصاريف المستحقة على تسجيلهم، وإكمال الانتظام في مراكز متخصصة بإعادة التأهيل والتدريب، سعياً لدمج تلك الحالات في المجتمع، أسوة بأقرانهم من الأصحاء إيماناً بقيمة ذلك العمل الإنساني المؤثر.

وفي إطار مشروع رعاية السجناء قدم فرع الهيئة مساعدات بقيمة 106 آلاف درهم بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما تم تقديم العون في إطار مشروع دعم المؤسسات المحلية بمبلغ 149 ألف درهم تعبيراً عن المساهمة في مؤازرة الجهود التي تضطلع بها القطاعات التي تقدم خدماتها لشريحة كبيرة من فئات المجتمع، خصوصاً في المجال الصحي والتعليمي. وعلى صعيد البرامج الموسمية التي تنفذها الهيئة بمناسبة شهر رمضان المبارك أكد مدير فرع الهيئة في أم القيوين أن الهيئة حرصت على بث روح الألفة بين عموم الفئات الاجتماعية من خلال تنفيذ مشروع المير الرمضاني وإفطار الصائم وتوزيع زكاة الفطر خلال شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى توزيع مساعدات استفادت منها 576 أسرة على شكل كوبونات شرائية بقيمة إجمالية بلغت 246 ألف درهم وتقديم 570 وجبة إفطار يومياً طوال أيام شهر رمضان مبارك في موائد إفطار جماعية وتوزيع زكاة الفطر لمصلحة 635 أسرة بدعم المحسنين وأهل الخير تعظيماً لمكانة الشهر المبارك.

طباعة