650 طالباً يتنافسون على جائزة «الهاملي للحديث النبوي»

انطلقت أمس فعاليات تحكيم وتسميع مسابقة جائزة جابر بن راشد الهاملي للحديث النبوي الشريف في دورتها الثانية، التي ينظمها معهد أبوظبي لتحفيظ القرآن الكريم بإشراف الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في قاعات معهد أبوظبي لتحفيظ القرآن الكريم. صرح بذلك امين عام الجائزة، علي بن جابر الهاملي، وأضاف أن المسابقة في هذه الدورة تشمل فروع المسابقة الخمسة في حفظ الحديث النبوي الشريف وهي: «حفظ 150 حديثاً وحفظ 125 حديثاً وحفظ 100 حديث وحفظ 60 حديثاً وحفظ 40 حديثاً»، إضافة إلى جائزة لأفضل مركز أو مؤسسة يشارك فيها أكثر عدد من الطلبة المواطنين.

وأشار إلى أن عدد الطلبة المشاركين في المسابقة لهذه الدورة بلغ 650 متسابقاً ومتسابقة من أكثر من 40 مركزاً ومؤسسة لتحفيظ القرآن الكريم من مراكز ومؤسسات مراكز التحفيظ المنتشرة في أرجاء الدولة.

وأوضح الهاملي أنه تم رصد جوائز بقيمة 356 ألف درهم لفروع المسابقة بعدد أيام السنة الهجرية، متابعاً أن اللجنة المنظمة شكلت لجنتي تحكيم واحدة للذكور وأخرى للإناث، لافتاً إلى أن المسابقة ستعتمد نظامين: نظام الامتحان الشفوي للمتسابقين في الفرع الخامس، ونظام الامتحان الكتابي للمتسابقين في الفروع الأول والثاني والثالث والرابع.
طباعة