EMTC

500 بلاغ شهري لطوارئ العين خلال 2008

 تلقّى قسم الطوارئ والسلامة العامة في العين 5515 بلاغاً خلال ،2008 بما يعادل نحو 500 بلاغ شهرياً. وبلغ عدد الحوادث المرورية التي تدخّل فيها القسم 2396 حادثاً و2201 حالة مرضية، و321 حالة سقوط من علو، فيما بلغ عدد إصابات المشاجرات 314 إصابة.

وحذر رئيس القسم المقدم محمد العامري من تزايد الحوادث الخطيرة، خصوصاً حوادث الدراجات الرملية.

وتسببت الحوادث المرورية خلال عام 2008 بوفاة 55 شخصاً، أما الحالات المرضية فتسببت بوفاة 64 شخصاً، كما توفي 14 شخصاً إثر الانتحار وخمسة أشخاص بسبب السقوط من علو، و48 حالة وفاة طبيعية. وقال لـ«الإمارات اليوم» إن القسم تلقّى بلاغات عدة حول حالات وفاة وإصابات خطيرة بسبب ركوب الدراجات خلال الفترة الماضية، لافتاً الى أن الأسباب الرئيسة لهذه الحوادث تتلخص في ترك الاطفال يقودون دراجات لا تتناسب مع أعمارهم من دون رقابة.

وتضمنت تدخلات القسم حالات عدة، منها 55 إصابة في حوادث الحريق، و32 إصابة عمل، إضافة إلى اربع إصابات طعن بآلة حادة و14 حالة انتحار. كما صنفت الإصابات حسب خطورتها حيث وصلت الإصابات الخطيرة الى 299 إصابة، والمتوسطة إلى 2433 إصابة والبسيطة الى 2589 إصابة. وسجلت 194 حالة وفاة.

ونوّه العامري باستحداث عمليات ستار «التي لقيت إشادة كبيرة من المستشفيات الموجودة في العين، لما حققه هذا الطاقم من توفير الوقت لايصال المعلومة الطبية بطريقة سليمة للجهات المختصة».

وعن عام 2009 واستعدادات القسم له، قال إن هناك استعدادات لافتتاح تسع وحدات جديدة للطوارئ والسلامة العامة في العين، هي وحدة مركز المدينة مقابل حديقة السليمي ووحدة المربعة في منطقة السوق ووحدة ناهل، وخطم الشكلة، والشويب، إضافة الى وحدة خط الشاحنات ووحدة الساد، وشارع الاتحاد وأخيراً وحدة القوع.

وأضاف أن «هذه الوحدات، التي وزعت بناءً على الكثافة السكانية، ستسهم في تقليص الوقت الذي تستغرقه سيارة الإسعاف قبل وصولها الى منطقة الحادث. كما أنها ستتيح تغطية المنطقة الجغرافية كاملة للعين من الشويب إلى أم الزمول

طباعة