«قناة الإمارات» تطل اليوم بحلتها الجديدة

طارق المحياس ولينا القاضي في برنامج «صباح الإمارات».     قناة الإمارات

 

اختارت «قناة الإمارات» شهر اكتوبر الجاري، لتظهر فيه بحلة جديدة ومغايرة اكثر حداثة من خلال مجموعة متنوعة من المواد والبرامج التي اختارتها لاستقطاب أكبر عدد من المشاهدين. 

 وتتميز البرامج الجديدة التي تبدأ «قناة الإمارات» بعرضها منذ اليوم بتنوعها الكبير لتعبر عن كل ألوان الطيف وتخاطب المواطنين والجاليات  المتنوعة المقيمة على أرض الإمارات. ومن البرامج التي تقدمها القناة في الدورة الجديدة، البرنامج التراثي «بدايات» الذي يتناول الحنين الى الماضي وحديث الذكريات، ويلتقي فيه مقدمه محمد القدسي بأوائل الوافدين إلى الإمارات، الذين عاشوا على أرض الدولة في الستينات والسبعينات، لتقديم صورة عن البدايات ومعرفة ملامح وخصوصية الحياة في ذلك الوقت، بالاستعانة بأرشيف الصور الخاص بضيوف الحلقات، يعرض البرنامج مساء كل خميس.

 

 وتعود المذيعة سماح أحمد في برنامج جديد يحمل عنوان «جذور»، تقدم فيه تغطية شاملة لأهم الأحداث الثقافية في الإمارات، وينقل البرنامج في نصف ساعة أهم الأجواء والفعاليات الثقافية في أبوظبي والامارات بصورة عامة، وتشمل هذه الفعاليات أمسيات ومعارض فنية وتظاهرات ثقافية مهمة، كما يركز  البرنامج على الجذور الثقافية للإماراتيين وتاريخهم الحضاري من خلال أسلوب مرن وأداء عصري ديناميكي في عرض الفقرات، ويعرض البرنامج مساء كل  سبت.

 

وعلى صعيد البرامح الترفيهية تعرض «قناة الإمارات» مساء كل يوم أحد البرنامج الوثائقي المشوق «يوم في حياتي»، الذي يغطي مواقف وسلوكيات في حياة إنسان عادي منذ بداية يومه ولغاية موعد نومه. ويقدم نماذج من الشخصيات المتنوعة في طبائعها وتخصصاتها وأماكنها، ومن خلال البرنامج يتم التعرف إلى مواقع وسلوكيات ومعيشة وقضايا كل واحد من هذه الشخصيات.

 

جريدة بلا ورق

 وتحت عنوان «جريدة بلا ورق»، يفتح باب النقاش، بدءا من اليوم لتناول مجموعة من القضايا الساخنة عبر برنامج منوع يتناول أهم الموضوعات المنشورة في الصحف المحلية والعربية والعالمية التي تغطي جميع جوانب الحياة، حيث يستضيف البرنامج ضيفا أو اثنين في كل حلقة للتعليق على الموضوع ومناقشته مع مقدم البرنامج، بالاضافة الى الجمهور الذي تتاح له فرصة التواصل المباشر مع البرنامج  للاستفسار أو التعليق. كما يطرح البرنامج سؤالاً للتصويت عليه في كل أمسية، ويتولى تقديم البرنامج خمسة مذيعين بمعدل مذيع واحد كل يوم، وتتخصص كل حلقة في شأن حياتي ما، حيث ستتناول أمسية اليوم الموضوعات الاجتماعية التي تشمل القضايا المعيشية والحياتية والمشكلات الاجتماعية للمواطن الإماراتي، وسيقدم الحلقة المذيع ياسر المنصوري، أما مساء يوم غد فسيكون الموعد مع الاقتصاد والأعمال والمذيعة بغداد أحمد التي تلقي الضوء على الموضوعات الاقتصادية وتستضيف أصحاب الاختصاص والتخطيط للمستقبل،  أما مساء يوم الثلاثاء فتطل المذيعة لانا القسوس  لتلقي الضوء على موضوعات تتعلق بعالم وسائل الإعلام السمعية والبصرية والمكتوبة، وصولا إلى الانترنت وآخر صيحات التكنولوجيا التي تشكل محور حياة الناس.
وبأسلوب جديد في مقاربة موضوعات لطالما أحبوها  وتطل مقدمة البرامج  رولان العمري كل يوم أربعاء لتتناول قضايا التراث والانتماء عبر تغطية لما يقام من أنشطة ثقافية، أما مساء الخميس فسيكون الموعد مع الترفيه والتسلية والمذيعة ناديا بركات، التي تتابع آخر أخبار الغناء والسينما والترفيه عند نهاية كل أسبوع.

 

صباح الإمارات

كما تعرض «قناة الإمارات» يوميا من الاحد ولغاية الخميس البرنامج الصباحي الجديد «صباح الإمارات»، وهو عبارة عن مجلة صباحية منوعة موجهة لكل أفراد العائلة، تبث على الهواء مباشرة عبر ساعتين من الزمن، ويتناول عدداً من الموضوعات المختلفة الاجتماعية والصحية والثقافية بالإضافة إلى موضوعات تخص المرأة كالجمال والأزياء، فضلاً عن نشرات الأخبار وفقرة المطبخ والفواصل الكوميدية الضاحكة، ويركز على الشأن المحلي بشكل رئيس ويتناول أهم الفعاليات والأحداث التي تقام في الامارات عموما وفي ابوظبي بشكل خاص، ويتضمن البرنامج تقارير مصورة عربية وعالمية، وذلك من خلال شبكة المراسلين المنتشرين في عدد من العواصم والدول. ويقدم البرنامج  طاقم من المذيعين الإماراتيين، وهم المذيع المعروف طارق المحياس، والمذيعتان المتميزتان شمس السعدي ولينا القاضي.

 

أفلام عالمية

 تتضمن الخريطة البرامجية الجديدة لـ«قناة الإمارات» عروضا لمجموعة كبيرة من الافلام العالمية الحديثة والمهمة لنخبة من نجوم السينما الأميركية، حيث يشاهد متابعو القناة على امتداد أكتوبر الجاري نخبة من الافلام من بينها  I Am Sa للممثل المعروف شون بين، الحائز جائزة الأوسكار، وفيلم الأكشن والمطاردات المثير American Outlaws، الذي تعرضه القناة في يوم الأربعاء المقبل وهو من بطولة الممثل الشاب كولن فاريل وسكوت كان وآلي لارتر.

 

وفي إطار الإثارة أيضا تعرض القناة يوم الأربعاء 15 الجاري فيلم Ocean's Eleven للنجم الشهير جورج كلوني، ويطل الممثل القدير جاك نيكلسون على شاشة «قناة الإمارات» يوم الأربعاء 22 الجاري من خلال الفيلم الشهيرAbout Schmidt, الذي يحكي عن أزمة التقاعد وكيفية التخلص من الفراغ العاطفي في سن الشيخوخة، أما الممثل الأسمر دينزل واشنطن فيعرض له فيلم John Q الذي تعرضه «قناة الإمارات» في يوم الاثنين27 أكتوبر. الجاري.

طباعة