ستوك سيتي يسلب نقطة من ليفربول

 الإسباني توريس حاول التسجيل لليفربول دون جدوى. أ.ف.ب


أهدر ليفربول نقطتين ثمينتين في سعيه لإحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1990 عندما سقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ستوك سيتي الصاعد حديثا الى الدرجة الممتازة أول من أمس، في افتتاح المرحلة الخامسة من بطولة انجلترا لكرة القدم.

 

على ملعب «انفيلد» وأمام أكثر من 43 ألف متفرج سقط ليفربول بشكل غير متوقع امام ستوك سيتي واكتفى بالتعادل معه سلبا.

 

وكان ليفربول مرشحا لتخطي منافسه بسهولة، خصوصا بعد فوزين رائعين على مانشستر يونايتد غريمه التقليدي 2-1 في الدوري المحلي، ثم على مرسيليا الفرنسي 1-صفر في عقر دار الاخير في الجولة الاولى من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

 

وسجل ليفربول هدفا مبكرا عبر قائده ستيفن جيرارد من ركلة حرة مباشرة، لكن الحكم لم يحتسبه من دون سبب واضح حارما جيرارد من تسجيل هدفه الرقم 100 في مختلف المسابقات في صفوف فريقه.

 

وحاول ليفربول اختراق خط دفاع ستوك الحصين، واضاع له الاسباني فرناندو توريس والهولندي ديرك كوييت والايرلندي روبي كين العديد من الفرص، بالاضافة الى تألق الحارس الدنماركي توماس سورنسن ليهدر نقطتين ثمينتين.

 

وصار رصيد ليفربول 11 نقطة فانتقلت الصدارة مؤقتا الى ارسنال الذي تغلب على مضيفه بولتون 2-1 ورفع رصيده الى 12 نقطة بفارق نقطتين امام المتصدر السابق تشلسي وصيف البطل الذي استضاف ليلة أمس مانشستر يونايتد حامل اللقب في قمة المرحلة.

 

وفاجأ بولتون ضيفه بهدف مبكر بعدما حصل على ركنية نفذت من الجهة اليسرى تابعها هدافه كيفن ديفيس برأسه فامت الكرة رأس المدافع الفرنسي بكاري سانيا واستقرت في شباك فريقه (14).

 

ولم يهدأ بال ارسنال وتابع هجومه، وارسل فابريغاس كرة الى اديبايور خلف الدفاع فقابله في الجهة اليسرى العاجي ايمانويل ايبويه وسبقها اليها ووضعها سهلة في الشباك (26).

وضاعف ارسنال غلته من هجمة معاكسة بدأها ايبويه بتمرير الكرة الى اديبايور ومنه الى البرازيلي ادميلسون في الجهة اليسرى فعكسها الاخير امام المرمى تابعها بندتنر في الشباك هدفا ثانيا (27).

 

وفي الشوط الثاني، نجح ارسنال في اضافة هدف ثالث بعدما ارسل البديل ثيو والكوت الذي حل محل بندتنر، كرة الى اديبايور في الجهة اليمنى اعادها الاخير عرضية وقابلها ادميلسون بيمناه ووضعها في الزاوية اليمنى (86).

 

وقبل دقيقتين من النهاية نجح ياسكيلاينن في ابعاد كرة لوالكوت الى ركنية اخيرة في اللقاء.

وحقق بلاكبيرن اول فوز له بعد خسارتين ثقيلتين بتغلبه على ضيفه فولهام بهدف سجله مات ديربيشاير (84). وتغلب وست هام على نيوكاسل الجريح 3-.1

 

وفي مباراة ديربي، حقق سندرلاند اول فوز له على ارضه هذا الموسم بتغلبه على جاره ميدلزبره 2-صفر بفضل ثنائية لمهاجمه مايكل شوبرا في الدقيقتين 82 و.90

 

ودفع ميدلزبره ثمن اضاعة جناحه الدولي ستيف داونينغ ركلة جزاء اطاحها  فوق العارضة في الدقيقة .75

 

 

تويتر