حسن حبيب: لم يهددني أحد بـ«التفنيش»

 
تقدم الزميل الإعلامي حسن حبيب مقدم برنامج «الجماهير» على قناة دبي الرياضية باستقالته رسمياً لإدارة القناة، على خلفية إقالة معد البرنامج احمد ممدوح.


وكان الزميل حسن حبيب عاد إلى العمل قبل الإستقالة، بعدما سبق أن قرر الابتعاد، بسبب الخلاف الذي نشب بينه وبين إدارة النادي الأهلي، بعد أن بث في برنامج الجماهير حلقة تناولت استعانة الأهلي لبعض الجماهير غير المنتمين للنادي، خلال مباراته مع الشباب في قبل نهائي كأس رئيس الدولة، ما أغضب إدارة القلعة الحمراء وجماهيرها الذين بدورهم فضلوا مقاطعة البرنامج ومقدمه.


وكشف مصدر مقرب من الزميل حسن حبيب  (رفض ذكر اسمه) ان «الأخير قرر الاستقالة، بعدما تدخلت ادارة القناة لحذف أجزاء من الحلقة لدى إعادة بثها مجدداً على القناة، والتي أكد خلالها احترامه لجماهير  الأهلي وإدارته، وعدم قيام البرنامج بأي شيء ينتقص من قدر القلعة الحمراء، وبثه لقطات من الحلقة التي سببت ازمة بينه وبين القلعة الحمراء».


وبدوره أكد الزميل الإعلامي حسن حبيب انه « لم يتعرض للتهديد بالتفنيش من القناة»، كما يتردد في الساحة الرياضية، وقال إنه «مستعد لأي عقاب ينزل به لو ثبت انه مخطئ في حق إدارة الأهلي أو أي شخص، خلال مدة عمله في القناة التي استمرت ست سنوات».


واعترف حبيب انه «يشعر بمرارة في صدره، نظرا لموقف إدارة القناة من أزمته مع ادارة الأهلي، وشعوره بأنها لم تقف الى جانبه، ما دفعه لتقديم رسالة رسمية يطلب فيها ايقاف برنامج «الجماهير» لعدم قدرته على العمل مرة اخرى.  


وعن الأسباب التي أدت إلى تفاقم الأزمة الأخيرة مع إدارة الأهلي، قال إنه كان ينتظر أن تقوم إدارة الأهلي بالاتصال به للاعتراض، أو لشرح وجهة نظرها في الأمر، ولكنه لم يتوقع أن تقوم بمهاجمته بشكل شخصي، في الوقت الذي تعامل مع أزمة جماهير الأهلي في مباراة الشباب بشكل مهني ـ على حد تعبيره.


ونفى حبيب أن تكون العروض التي تلقاها من قناة الجزيرة الرياضية، أو من اي جهة اخرى وراء قراره بالاستقالة، وقال إن «قناة دبي الرياضية بيتي، وأنا حريص على أن يكون هناك طريق للعودة إلى القناة ولكن ليس في الوقت الحالي على أقل تقدير».


من البداية..
وعاد حبيب ليفصل الأزمة التي وقعت بينه وبين ادارة الأهلي قائلا «كلما عاش الإنسان رأى العجائب، هذا هو ملخص رأيي فيما تعرضت له على مدار الأسابيع الأخيرة في اعقاب مباراة الأهلي والشباب».


وتابع «تحركت عندما تلقيت اكثر من مكالمه، تفيد عدم قدرة جماهير الأهلي على الدخول، في الوقت الذي ملئت فيه المدرجات بعدد كبير من الجمهور غير المنتمي للنادي في مشهد رآه الجميع، ما حتم علي واجبي المهني، ومن خلال برنامجي واسمه الجماهير، تسليط الضوء على مشهد المدرجات الحمراء فاتصلت برئيس مجلس إدارة الأهلي وطلبت تعليقه على بعض التساؤلات المتعلقة بالمباراة وغيرها، فأبلغني انه «مرهق وعاد للتوّ من رحلة في الصين، ولن يتمكن من الحضور إلى استوديو البرنامج أو حتى التواصل عبر الهاتف»، وطلب ان اتصل بنائبه حمد عبيد الله، وهذا ما قمت به غير أن الأخير اعتذر عن عدم الحضور وطلب إجراء الحوار عبر الهاتف، لأنه كان قد عاد ايضا من عمل خارج البلاد.


وتمت الحلقة ووجهت تساؤلات الشارع الرياضي بشأن وجود هذه الجماهير في مباراة الفريق في الوقت الذي يمتلك فيه الأهلي قاعدة جماهيرية كبيرة، ظهرت في العديد من المناسبات، ورد نائب رئيس المجلس بأن «تصرف اعضاء المجلس يشكر بأنهم جلبوا مشجعين للفريق ورحب بالأمر  على الهواء مباشرة»».


تطوّر غريب 
وأضاف حبيب «بعد الحلقة فوجئت بجماهير الأهلي تعلق لافتات تطلب مقاطعة برنامج «الجماهير» ومقدمه حسن حبيب، وعندما حاولت إجراء مقابلات مع جماهير الأهلي لقيت الاعتراض والرفض، فلم أتوقف عن ذلك فتوجهت إلى رئيس مجلس الإدارة لأسأله عن السبب وهو صديق تربطني به علاقة قوية منذ فترة».


وتابع «حاولت في الحلقة الثانية ان اوجه رسالة اعتذار إلى جماهير الأهلي، لأني لم اقصد اساءة لأي طرف، غير أنني شعرت بعدم وقوف القناة الى جانبي، حيث كان من المفترض ان تتحرك القناة لحماية احد ابنائها خلال هذا الموقف».  

تويتر