«رأس الخيمة العقارية» توزِّع 7.5% نقداً


وافقت الجمعية العمومية لشركة «رأس الخيمة العقارية»، كبرى شركات التطوير العقاري في إمارة رأس الخيمة، على اقتراح توزيعات أرباح نقدية بنسبة 7.5% من القيمة الاسمية للسهم عن السنة المالية 2007، وذلك في الاجتماع السنوي للجمعية الذي عقد أمس.

وكانت الشركة قد أعلنت عن تحقيق أرباح بقيمة 496 مليون درهم عن السنة المالية الثانية (2007)، وتمثل هذه الأرباح نسبة 24.81% من رأسمال الشركة محققةً معدل ربح للسهم الواحد قيمته 25 فلساً.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة، محمد حسن عمران: «على الرغم من أن الشركة سجّلت عمليات بيع كبيرة لغاية 31 ديسمبر 2007، فقــد تم تأجيل الاعتراف بالعائدات الناتجة من هذه العمليات لحين توزيع وتحديد تكلفة الوحدات السكنية والتجارية وكذلك تحويل المنفعة للمشترين وامتلاكهم لها فعليا، وبالتالي فإن حساب الأرباح والخسائر لا يظهر العائدات من تلك المبيعات».
 
وأضاف: «سوف تقوم الشركة خلال العام الجاري بإطلاق عدد من المشروعات الكبيرة على الصعيدين المحلي والخارجي، وذلك ضمن إطار جهودها الرامية إلى المحافظة على موقعها في قطاع التطوير العقاري في الإمارة، وأداء دور ريادي في النمو الاقتصادي الذي تشهده رأس الخيمة».