ندوة «الإمارات الثقافي» في رأس الخيمة - الإمارات اليوم

ندوة «الإمارات الثقافي» في رأس الخيمة


ضمن فعاليات المهرجان الثقافي الخامس لـ«نادي الإمارات الثقافي» في رأس الخيمة، الذي تنظمه اللجنة الثقافية والاجتماعية بالنادي، تحت رعاية سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي العهد ونائب حاكم رأس الخيمة، تحت شعار «بالعلم نعلو القمم».

حضر عدد من ممثلي منطقة رأس الخيمة التعليمية وحشد من الجمهور الندوة التي أقيمت تحت عنوان «رؤى وواقع التعليم في دولة الإمارات» التي قدمها عضو هيئة التدريس بكلية التربية في جامعة الإمارات الدكتور خليفة علي السويدي. وشاركت فيها رئيسة قسم التطوير والبحوث بـ«جائزة حمدان بن راشد»، حصة سلطان الزعابي، وأدار الندوة الكاتب نجيب الشامسي.

وذلك على خشبة مسرح المركز الثقافي برأس الخيمة. وتناولت الندوة في جلستها الأولى ورقة علمية  قدمتها حصة سلطان تحدثت فيها عن تجربة التعليم في المدرسة الإماراتية، وركزت على المؤسسات التعليمية في الماضي «المنزل - المدرسة - النادي - المسجد»، كما تحدثت عن التعليم وتحدياته الخارجية والداخلية.
 
بينما تحدث الدكتور خليفة السويدي، في الجلسة الثانية عن التعليم في المستقبل، وطرح العديد من الأسئلة التي دارت حول: إلى أي مدى تواكب معطيات التعليم في الدولة، التعليم في العالم، وتنسجم مع رؤية التعليم واستراتيجية التنمية في الإمارات، وما هي استراتيجية التعليم في الإمارات؟.    
   
طباعة