سكيك - الإمارات اليوم

سكيك

 

رسوم
اتهم مسؤول حكومي أغلبية البنوك بعدم الشفافية في التعامل مع العملاء من خلال المغالاة في الرسوم التي تتقاضاها مقابل المعاملات الإلكترونية والسعي إلى إيهام العملاء بأن الرسوم تحصّل لصالح الجهات الحكومية، في الوقت الذي تدخل فيه هذه الرسوم إلى خزائن البنوك، مشيراً الى أن عدم تعاون البنوك مسؤول عن عدم تنامي نسبة الإقبال على التعاملات الإلكترونية والتحول الى الاقتصاد الرقمي. 

 
 

جوازات
قال مقيمون عراقيون لـ«الإمارات اليوم» إن السفارة العراقية في الدولة ألغت جوازات السفر القديمة بسبب سهولة تزويرها، ولم تصدر منذ أربعة أشهر حتى اليوم الجوازات الجديدة والبديلة. وهذا ما تسبب في مخالفات لمقيمين توجَّب عليهم تجديد الإقامة، بالإضافة الى عدم قدرة العراقيين على مغادرة البلاد.

 


خطأ

اشتكى عدد من الموظفات في إحـدى الدوائر الرسمية في أبوظبي من استقبـال هاتفهم النقال رسالة نصيـة قصيرة صادرة من موقع الدائرة الرسمي تدعو مستقبـلها إلى الاتصال برقم هاتف زميل لهم في قسـم الكومبيوتر من أجل التنسيـق لسهرة، ليتبيّن بعدها أن الرسالة تم إرسالها لهن عن طريق الخطأ وأنهن لسن المعنيـات بمحتواها.

 


عمران
 
«مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية»، هي منظمة دولية يقع مقرّها في شيكاغو بالولايات المتحدة، وتضم الهيئة في عضويتها أكثر من 7000 من الشركات الرائدة في العالم، أشاد المجلس بتجربة دبي العمرانية خلال اجتماعه الأسبوع الماضي، لافتاً إلى أن دبي مؤهلة لقيادة العالم في بناء المدن المستدامة ذات الكثافة السكانية العالية.

 


معجزة

دائرة الأراضي والأملاك في دبي لم توقف بعد تحركاتها الدولية للاطلاع على التطورات التي تشهدها سوق العقارات في العالم. فقد التقى مدير عام الدائرة، سلطان بن مجرن، مسؤول كبير بوزارة الأراضي في اليابان، وبحثا خطة اليابان لإعادة تطوير المناطق الجديدة. المسؤول الياباني الكبير قال إن دبي أصبحت مركزاً للمقارنات المعيارية في المنطقة، وأضاف أن ما يحدث فيها «معجزة».

 


مستعار

علَّقت مجموعة من العاملين في محال تصفيف الشعر ومحال بيع الشعر المستعار بأن مبيعاتهم لوصلات الشعر المستعار والشعر «التركيب» في ازدياد ملحوظ وفي تسارع بسبب الإقبال الشديد من قبل الشباب على شراء وصلات الشعر المستعار وتركيبها أو حياكتها مع الشعر وذلك مع استمرار موضة إطالة الشعر تحت «الغترة».
طباعة