بطولة الكارتينغ تنطلق اليوم على حلبة دبي - الإمارات اليوم

بطولة الكارتينغ تنطلق اليوم على حلبة دبي

 

 تنطلق اليوم على مضمار حلبة دبي الدولية، بطولة الكارتينغ الأولى والتي تنظمها الشركة الوطنية للترفيه، بمشاركة أكثر من 60 متسابقاً يمثلون 15 شركة ومؤسسة في أبو ظبي ودبي. وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة استكمال الترتيبات والاستعدادات النهائية لانطلاق البطولة الأكثر إثارة ومتعة بين رياضات السيارات العالمية.


وقال مدير النشاطات الرياضية في (ترفيه) بسام الترك إن منافسات الكارتينغ حول العالم تعتبر الخطوة الأولى للسائقين الناشئين نحو الوصول إلى بطولات الفورمولا واحد، كما أنها تمنح المشاركين فرصة الاستمتاع بحدث شبيه ببطولات الفورمولا واحد.


وأوضح أن كل فريق في البطولة يتكون من أربعة سائقين يتناوبون على قيادة السيارة كل 15 دقيقة ومدة السباق ساعة واحدة، مشيراً إلى أنه تمت مراعاة الجوانب التنظيمية حسب الأنظمة المعمول بها دولياً، من خلال وجود حكام معتمدين، إضافة إلى مراعاة كل وسائل الأمان والسلامة للمتسابقين وللجمهور، والذي يتوقع أن يكون حضوره كبيراً ولافتاً، نظراً لقوة البطولة وتقارب مستوى المشاركين، خصوصاً أن الكارتينغ هو القاعدة الأساسية لجميع أنواع رياضة المحركات، لافتاً إلى أنه تم رصد جوائز مالية ضخمة للفائزين في البطولة، إضافة إلى جوائز أخرى للجمهور.   

 

طباعة