سقوط 27 عراقياً واعتقال 35 - الإمارات اليوم

سقوط 27 عراقياً واعتقال 35


لقي ثمانية عراقيين من بينهم وزير سابق حتفهم في عمليات مسلحة، شهدتها مدن عدة، كما عثر على 19 جثة في مدن بغداد والموصل والمقدادية، بينما اعتقلت قوات حكومية وأميركية 35 عراقيا في محافظتي واسط والتأميم.

 

ففي قضاء المقدادية عثر على مقبرة جماعية تضم 15 جثة ألابدا عليها آثار الإعدام رمياً بالرصاص، كما عثر على أربع جثث في بغداد والموصل.

 

كما أصيب أربعة من الشرطة ومدني في انفجار عبوات ناسفة، استهدفت دوريات للشرطة في الجانب الشرقي من العاصمة.

 

كما قتلت قوة حكومية في قضاء بيجيألاالمطلوب الأول فيألاحادث اغتيال ألاآمر قوات التدخل السريع في المحافظة العام الماضي.

 

 وفي سامراء قتل شخصان من أفراد المجالس العشائرية المسلحة، وأصيب ستة جراء انفجار سيارة مفخخة في نقطة تفتيش. وفي الموصل قتلت قوة أمنية مهاجما كان يقود سيارة مفخخة، مستهدفا بها نقطة تفتيش .


كما قتل شخص وأصيب اثنان بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم قرب منطقة العظيم جنوب غرب كركوك. كما قتل شخصان وأصيب ثلاثة آخرون من عائلة واحدة بهجوم مسلح استهدف منزلهم في إحدى قرى قضاء طوزخورماتو.


كما أطلق مسلحون النار على الدكتور عبدالستار طاهر شريف الاستاذ في جامعة كركوك فأردوه قتيلا.

 

وكشف مصدر أمني ان المغدور يناهز الـ75 عاما، وهو سياسي كردي أسس الحزب الثوري الكردستاني الموالي للحكومة العراقية السابقة في منصف السبعينات، وشغل منصب وزير الأشغال والبلديات في زمن الرئيس الراحل أحمد حسن البكر.

 
على صعيد الاعتقالات المتواصلة في العراق اعتقلت قوات حكومية وأميركية على 31 شخصا في محافظة واسط وأربعة في محافظة التأميم ،بدعوى الاشتباه في أنهم مسلحون.

 

طباعة