الخور والغرافة في واجهة مباريات الدوري القطري


ستكون مباراة الخور مع الغرافة اليوم في واجهة مباريات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري القطري لكرة القدم الذي يشهد منافسة محتدمة في القمة والقاع مع اقتراب الموسم على نهايته.

والى جانب مباراة الخور والغرافة تبرز ايضا مواجهة ام صلال والريان، حيث يتنافس الفريقان على المركز الثالث لتثبيت موقعهما في المربع الذهبي. وتشهد هذه المرحلة لقاءات مثيرة تجمع الوكرة مع العربي، والسيلية مع السد، والشمال مع قطر.
 
وتتوجه الانظار الى لقاء الغرافة المتصدر مع الخور التاسع رغم فارق الترتيب والامكانيات وذلك بسبب الوضع الحرج الذي يمر به الفريقان.

فالخور ورغم الانتصار الاخير على الشمال منافسه على البقاء في دوري الاضواء، فانه لايزال في داخل دائرة الخطر ولا بديل عن الفوز منذ اليوم حتى يبتعد عن الخطر ويضمن البقاء بشكل نهائي.
 
والغرافة ورغم فوزه ايضا على السيلية في المرحلة السابقة، فانه لم يكن مقنعا على الاطلاق امام احد الفرق القادمة من الدرجة الثانية والذي خاض المباراة بتسعة لاعبين.

ورغم الفارق الفني والتفوق العددي لم يتمكن الغرافة من الفوز سوى بهدف وحيد ما تسبب بوضعه تحت دائرة الانتقادات.
 
ويأمل الغرافة ان يحسم هذا المباراة بطريقة مقنعة او باي طريقة اخرى من اجل ان يقطع شوطا كبيرا نحو حسم اللقب اذ يفصله حاليا عن ملاحقه السد حامل اللقب تسع نقاط، قبل خوض منافسات دوري ابطال اسيا 12 مارس المقبل.
 
ويخوض السد حامل اللقب مباراة سهلة نسبيا مع السيلية صاحب مفاجآت المرحلة الثانية والتي صعدت به الى المركز الثالث ثم توقف تألقه وتوالت الخسائر فتراجع الى المركز السابع فتقلصت احلامه في الوصول الى المربع الذهبي.
 
وتبدو مهمة السيلية صعبة للغاية بسبب التفوق الكبير للسد منذ ان تولى تـدريبه المغربي حسن حرمة الله في بداية المرحلة الثالثة والتي حقق فيها أربعة انتصارات متتالية وبعدد وافر من الاهداف.

ويأمل السد مع استمرار انتصاراته ان يتعثر الغرافة في مبارياته المقبلة من اجل تقليص الفارق وانعاش آماله في الظفر باللقب للموسم الثالث على التوالي
.