الصينيون يخشون غياب العملاق مينغ عن الأولمبياد - الإمارات اليوم

الصينيون يخشون غياب العملاق مينغ عن الأولمبياد

 

اعرب المسؤولون الصينيون عن تخوفهم من عدم مشــاركة عملاق هيوستن روكتس الاميركي ياو مينغ مع منتخب بلاده في مسابقة كرة السلة ضمن اولمبيا بكين الصيــف المقبل بسبب اصابة تعــرض لها في الدوري الاميركي لكرة السلة ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

 

وقال نائب رئيس الاتحاد الصيني لكرة السلة جياشي هو في صحيفة «دايلي» الرسمية بأن الصينيين يشعرون بالقلق، مضيفا «نحن لسنا بحاجة الى هذه الاجواء قبل ستة اشهر على انطلاق الالعاب الاولمبية.. بدأنا تحضيراتنا دون ياو».

 

واصــيب ياو مينغ (27 عاما) بكسر في ساقه اليســرى سيبعــده عن الملاعب من ثــلاثة الى اربعة اشــــهر بالتالي لن يعاود تمارينه قبل شهر او شهرين من انطلاق اولمبياد بلاده المقرر من 8 الى 24 اغسطــس المقبل، ما يعــني انه قد لا يكون جاهزا للمشاركة في العرس الاولمبي ما يقلص فرص بلاده في الحصـــول على اول ميدالية في كرة السلة.

 


واعتبرت صحيفة «بيبولز دايلي» بأن هناك املا في مشاركة ياو مينغ في الاولمبياد، لكن ليس امامه الكثير من الوقـــت من اجل التحضير لهذا الحدث، ناقلة عن مدرب المنـــتخب الليتواني يوناس كازلاوسكاس قوله «اول ما يجب علينا القيام به هو مواجهة الواقع والاستعـــداد (للاولمبياد) بموقف ايجابي. في الوقت ذاته علينا ان نضع خطة مواجهــة تأخذ في عين الاعتبار اصابة ياو».

 

وكان ياو مينغ نفسه اعرب عن تخوفه من عدم المشاركة في اولمبياد بلاده خلال مؤتمر صحافي عقده في الولايات المتحدة عقب الاعلان عن اصابته، مضيفا «اذا لم العب في الاولمبياد من اجل بلادي ستكون اكبر خيبة امل في مسيرتي على الاطلاق». 

 

وسيكون اعتماد المنتخب الصيني خلال الاولمبياد بشكل اساسي على العملاق الاخر يي جيانليان لاعب ميلووكي باكس الاميركي في حال لم يتعاف مينغ في الوقت المناسب، كما قد يلجـأ المدرب كازلاوسكـاس الى خدمـات المخضرم وانـغ جـوجـو الذي كان اول صيني يختبر اللعب في الدوري الاميركي، اضافـة الى فانغـــيو جـو المتميز من خارج القوس. 

 

طباعة