«دبي للاستوديوهات» تطلق سوقاً إلكترونية لصناعة السينما - الإمارات اليوم

«دبي للاستوديوهات» تطلق سوقاً إلكترونية لصناعة السينما


أعلنت مدينة دبي للاستوديوهات، امس، عن إطلاق «سوق مدينة دبي للاستوديوهات الإلكترونية» www.DSCMarket.com، الموقع الإلكتروني المخصص لصفقات البيع والشراء والتعاقد في قطاعات صناعة الأفلام والتصوير والخدمات المساعدة.
 
وستعمل البوابة الجديدة باعتبارها موقعا للتجارة الإلكترونية يوفر للعاملين في تلك القطاعات من مختلف أنحاء العالم منصة للتداول وتبادل الخدمات والمنتجات.
 
وقالت المدير التنفيذي لقطاع الإعلام في تيكوم للاستثمارات، الدكتورة أمينة الرستماني،  «يعكس سوق مدينة دبي للاستوديوهات رؤية دبي كونه مركزا تجاريا عالميا ليس على المستوى الواقعي وحسب، وإنما في عالم الإنترنت أيضاً.
 
وفي وقت تشهد فيه التجارة الإلكترونية انتشاراً واسع النطاق، فإن دبي، التي تستضيف واحدة من أكبر مناطق التجارة الحرة المخصصة لمشروعات تكنولوجيا المعلومات، توفر إمكانات نمو هائلة لهذا القطاع».
 
وأضافت «إننا نعتقد أن مبادرتنا هذه ستضع القاعدة الأساسية لعمليات التجارة الإلكترونية بما يتكامل مع النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها الإمارات، خصوصا في قطاع البث وصناعة السينما».
 
وستسهم السوق في تعزيز ودعم مجمع الأعمال في مدينة دبي للاستوديوهات مع وجود 75 مؤسسة للبث والإرسال، و130 شركة إنتاج، بالإضافة إلى النشاط الذي تشهده دبي كونها موقعا مثاليا للتصوير، بعدما قدم قسم تصاريح مواقع التصوير في المدينة 850  تصريحاً خلال العام الماضي فقط.
 
بدوره قال مدير مدينة دبي للاستوديوهات، جمال الشريف،  «تأتي هذه المبادرة من مدينة دبي للاستوديوهات في إطار التزامنا بدعم وتسريع عمليات النمو في قطاع صناعة السينما المحلية. وقد حرصنا على أن تكون عمليات التداول عبر السوق الإلكترونية بسيطة وسهلة، حيث لن يتطلب الأمر أكثر من البحث عن المنتج المطلوب ومن ثم القيام بعملية الشراء من المزوّد دون أية رسوم أو عمولات.
 
كل ما يحتاجه الشخص هو الربط مع الإنترنت والتواصل مع البائعين والمشترين من الشركات والأفراد من مختلف أنحاء العالم».
 
وأضاف «مع إطلاق سوق مدينة دبي للاستوديوهات أصبح لدى البائعين والمزودين موقع متكامل لإجراء الصفقات التي لن تلبي فقط احتياجات شركات صناعة الأفلام المحلية من منتجات وخدمات، وإنما ستواكب أيضاً متطلبات الشركات السينمائية حول العالم».
 
وستفتتح السوق أمام شركات الأعمال العالمية إضافة إلى الجمهور، حيث يمكن لزوار الموقع إدراج منتجاتهم أو خدماتهم أو الخبرات التي يمتلكونها دون احتساب أية رسوم. وتتراوح المنتجات والخدمات التي يمكن عرضها في السوق بين معدات الإنتاج السينمائي وتجهيزات كوادر التصوير، إلى صور للمنازل والمواقع المناسبة لعمليات التصوير.
 
كما يمكن إدراج تفاصيل حول الحيوانات الأليفة التي يمكن استخدامها في الأفلام، والتحف التقليدية، والحافلات، إلى جانب مجموعة متنوعة من الخدمات التي يمكن أن تفيد شركات الأفلام والإنتاج السينمائي.
طباعة