التوقف عن استخدام بطاقات السفر الورقية في يونيو - الإمارات اليوم

التوقف عن استخدام بطاقات السفر الورقية في يونيو

  

أعلنت المنظمة الدولية للنقل الجوي «الاياتا» عن بدء العد التنازلي للتوقف عن استخدام البطاقات الورقية واستخدام البطاقات الإلكترونية بالكامل. 


وقال المدير العام والرئيس التنفيذي للإياتا جيوفاني بيسغناني انه «في أقل من 100 يوم ستصبح البطاقات الورقية شيئا من الماضي، وبدءاً من يوم 1 يونيو 2008، سيتم اعتماد البطاقات الإلكترونية بالكامل».


وأضاف أن «مشروع التذاكر الإلكترونية هو مشروع رئيس في برنامج تبسيط الأعمال. وفي الوقت الذي تكلف فيه إصدار التذكرة الورقية 10 دولارات تكلف البطاقة الإلكترونية دولاراً واحداً فقط. وستتمكن الصناعة من توفير ثلاثة مليارات دولار أميركي كل سنة من خلال توفير خدمة أفضل لركابها». 


وأوضحت «الاياتا» أن «البطاقات الإلكترونية كانت تمثل 18% من نسبة البطاقات الصادرة، عندما بدأ البرنامج في عام 2004، أما اليوم فتمثل البطاقات الإلكترونية 93% من مجموع البطاقات الصادرة». وقال بيسغناني«يمثل هذا نجاحا كبيرا بالنسبة للصناعة، فعندما بدءنا البرنامج كانت البطاقات الورقية تصدر بعدد 28 مليون بطاقة في الشهر الواحد، أما اليوم فإن عدد البطاقات الورقية التي تصدر اقل من ثلاثة ملايين بطاقة شهرياً».


ورأت المنظمة أنه «لا تزال هنالك تحديات، فإن نسبة استخدام التذاكر الإلكترونية في إفريقيا هي 83% فقط و 84% في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. أما القلق الأكبر فيتمثل في روسيا ورابطة الدول المستقلة التي احتسبت نسبة استخدام البطاقات الإلكترونية فيها بـ 54% بسبب التأخير في تطبيق البرنامج الذي نتج عن التأخر في إعلان الحكومات تطبيقها لهذا القانون». وأشار بيسغناني إلى أن «هذه المناطق مجتمعة تمثل 8% من المجموع الكلي. كما يعمل 150 خبيرا من الأياتا مع شركات الطيران في هذه المناطق للتسريع في تطبيق البرنامج بالكامل وسد الثغرات. فإذا تمكنا من تطبيق هذا البرنامج حتى لو في المطارات الصغيرة التي لايوجد فيها طاقة كهربائية، فأنا متأكد من أننا سنتمكن من النجاح».

طباعة