نهيان يستقبل بيليه - الإمارات اليوم

نهيان يستقبل بيليه

 استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بقصره ظهر امس، نجم كرة القدم البرازيلي الشهير بيليه الذي يزور البلاد حاليا لمتابعة تحقيق فكرة إنشاء أكاديمية بيليه لكرة القدم في الامارات. كان مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب «سيرت» في كليات التقنية العليا قد سعى للاستفادة من الخبرات الرياضية العالمية لخدمة مصلحة الطلبة والمجتمع المحلي عبر تأسيس هذه الاكاديمية، واكساب الشباب المواطن المهارات الرياضية عالمية المستوى.

وقال مدير عام كليات التقنية العليا، الدكتور طيب كمالي، ان الفكرة تتلخص في انشاء مشروع متكامل لكرة القدم في الدولة يتميز باتجاه ثقافي ورياضي وتعليمي مع التركيز على الطريقة البرازيلية لممارسة رياضة كرة القدم. وأوضح أن المشروع يستهدف صغار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و18 سنة وتدريبهم على تعلم هذه الرياضة عن طريق تطوير المعارف والقدرات، اضافة الى الطلبة في المرحلتين المتوسطة والعالية وإعدادهم لاحتراف كرة القدم كمهنة أو مواصلة التعليم في الجامعة،حسب رغبة الطالب.
 
وكان بيليه قد زار الإمارات في نوفمبر الماضي لبحث تنظيم أنشطة محددة ودراسة جدوى تنفيذ مشروع اكاديمية بيليه من أجل اكتشاف المواهب الجديدة في المنطقة، وتقدير وتنمية قدرات الرياضيين، وتوفير فرص الترفيه والسياحة في الأكاديمية على مستوى المنطقة.
طباعة