وصول كامل إمدادات غاز دولفين إلى الإمارات - الإمارات اليوم

وصول كامل إمدادات غاز دولفين إلى الإمارات


أعلنت شركة دولفين للطاقة المحدودة عن وصول كامل إمدادات الغاز لأول مرة منذ بدء المشروع، حيث أنجزت دولفين للطاقة المحدودة هدفها الرامي لإنتاج  ملياري قدم مكعبة من الغاز يومياً، أي ما يعادل 350 ألف برميل من البترول في اليوم الواحد.


وبدأت دولفين للطاقة بتزويد الإمارات بكميات أولية من الغاز الطبيعي المعالج من دولة قطر في شهر يوليو من العام الماضي. وقد عملت الشركة منذ ذلك الحين على رفع كمية صادراتها تدريجياً عبر خط أنابيب التصدير البحري التابع لها، وقد ساعد في هذه الزيادة التدريجية في إنتاج الغاز الانتهاء من فحص جميع أجزاء مصنع رأس لفان لمعالجة الغاز.


وتقوم دولفين للطاقة بإنتاج الغاز من آبارها البالغ عددها 24 بئرا الواقعة قبالة سواحل قطر، وبعد معالجة الغاز الطبيعي في رأس لفان يتم ضغطه وضخه عبر أنبوب التصدير البحري بطول 364 كم وبقطر 48 بوصة، وهو ما يجعل منه أطول وأضخم خط أنابيب في منطقة الشرق الأوسط. وقال الرئيس التنفيذي لدولفين للطاقة المحدودة، أحمد علي الصايغ «يتمثل هدفنا التالي في المحافظة على معدل الإنتاج اليومي، كما أنه بموجب اتفاقية بيع الغاز مع سلطنة عُمان سنقوم بتزويد سلطنة عمان باحتياجاتها من الغاز». 


يذكر أن دولفين للطاقة المحدودة وقعت عقداً لتزويد سلطنة عُمان بكمية تصل إلى 200 مليون قدم مكعبة معيارية من الغاز يومياً ابتداءً من النصف الثاني من عام 2008، ويمثل هذا المشروع تتويجاً لرؤية مشتركة لكل من الإمارات وقطر وعمان.

طباعة