سكيك - الإمارات اليوم

سكيك

 

  استبيان
 فوجئ موظفو بلدية الشارقة بوجود استبيانات على مكاتبهم، وزّعها مدير عام البلدية الدكتور صلاح الحاج، تطلب إليهم إبداء آرائهم في أداء المدير، بمناسبة مرور عام على عمله. وقد استقبل الموظفون الفكرة بكثير من الابتهاج؛ لأنها غير مسبوقة على مستوى المسؤولين، لأن الاستبيان وجّه أسئلة مباشرة وصريحة، وتطلب إلى الموظفين إبداء آرائهم بسرية تامة في أداء المدير في العمل، وكذلك في طريقة تعامله مع الموظفين، وفيما إذا كان يساوي بين جميع الموظفين. كما طلب إليهم تقديم مقترحات لتطوير أدائه
.
 
 محلل
محلل فني شهير وضيف دائم على برنامج تلفزيوني للتعليق على أداء الأسواق المالية، تلقى منذ أيام دعوة لتحقيق ثروة على حساب صغار المستثمرين من مشاهدي البرنامج. المحلل الذي يشغل منصب المدير التنفيذي لأحد معاهد تطوير البرمجيات المالية دعاه أحد «هوامير» السوق عبر الهاتف للترويج لأسهم بعينها، وتضمين التحليل الذي يقدمه في البرنامج توصيات شراء وبيع للأسهم لمصلحته.
 اعتزال
 تراجع لاعب بارز عن فكرة اعتزال الكرة بشكل نهائي بعد أن تدخلت شخصية كبيرة من ناديه المحلي، وقامت هذه الشخصية بجهود كبيرة تكللت بإقناع اللاعب بالعدول عن قرار الاعتزال، وكان اللاعب دخل في صدام مع مدرب الفريق، بسبب قيام الأخير بوضعه على مقاعد البدلاء، وعدم الدفع به في التشكيل الأساسي، ويمر اللاعب بمرحلة من الضغوطات والمشكلات الشخصية، وأسهمت هذه المشكلات، إضافة إلى خلافه المتكرر مع المدرب، في إعلانه عن نيته في الاعتزال وتوديع الملاعب.
 زيادة
لا حديث بين العاملين في دائرة الصحة والخدمات الطبية في دبي إلا عن زيادة الرواتب. الموظفون يتناقلون أخباراً يصفونها بالمؤكدة أن زيادة ستحدث قريباً في رواتبهم، على غرار الزيادات التي لحقت برواتب موظفو المؤسسات الاتحادية. وأمام هذه الأنباء، أصبح السؤال الصباحي للموظفين كل يوم: هل صدر قرار زيادة الراتب؟ 

تراجع
 يبدو أن بلدية الشارقة تراجعت عن قرارها القاضي بمنع بيع أسطوانات مياه الشرب الكبيرة في محال البقالة، والحصول على هذه الأسطوانات من الشركات المنتجة مباشرة حماية لصحة المستهلكين من أي تلاعبات، إذ عادت محال البقالة كافة إلى بيع هذه الأسطوانات علناً، بل وتضعها أمام أبوابها، دون أي خشية من مفتشي البلدية

طباعة