«نخيل».. ريادة عالمية في تبنّي تقنيات ثلاثية الأبعاد

من المقرر أن تصبح شركة «نخيل» واحدة من بين أولى شركات التطوير العقاري في العالم، التي تعرض مجموعة من مشروعاتها باستخدام تقنيات ثلاثية الأبعاد، حيث ستسهم هذه الحلول الذكية في توفير الجهود والنفقات، وتوفر للعملاء عرض محاكاة واقعية.

وبدايةً سيتم استخدام تكنولوجيا التصوير الجوي بالتعاون مع «زيروتكنلوجيز»، وهي شركة وطنية ناشئة، في مشروع «نخيل» الأيقوني «نخلة جميرا»، على أن يتم استخدامها في مشروعات أخرى في الوقت المناسب. وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود «نخيل» في توظيف أحدث الحلول التكنولوجية للارتقاء بخدمات المتعاملين، من خلال تجربة غير مسبوقة ومتكاملة تتماشى مع أهداف الحكومة الذكية. وسيتم استخدام تقنيات ثلاثية الأبعاد في تعزيز دراسة المشروعات باستخدام نظم المعلومات الجغرافية، وأيضاً في التسويق والمبيعات لمشروعات «نخيل»، وذلك عبر توفير بيانات دقيقة عن المناطق المشتركة، والإطلالات من الطوابق المختلفة، والمرافق، والخدمات المتاحة في المناطق المجاورة، ما يساعد المستثمرين على اتخاذ القرار، كما أن التكنولوجيا الجديدة التي يمكن الوصول إليها من أي مكان في العالم، تهدف أيضاً إلى تشجيع المزيد من الاستثمارات الأجنبية في دبي. وقال رئيس مجلس إدارة شركة «نخيل»، علي راشد لوتاه: «نحن نسير على نهج ورؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، القائل (إننا لا ننتظر المستقبل، بل نصنعه). إن تبنّينا لأحدث الحلول التكنولوجية يعدّ خطوة رئيسة في إطار سعينا لاحتضان التقنيات المستقبلية».

وتوفر التقنيات ثلاثية الأبعاد الموقع الجغرافي وصوراً تبلغ دقتها (7 سم)، التي بدورها ستوفر معلومات وبيانات عن كل مبنى، كما تشمل المميزات المستقبلية توفير معلومات عن نوع وحالة العقار، والتصنيف، وتفاصيل أخرى.

تويتر