«مرشدات الشارقة» تُنمي مهارات الفتيات

صورة

نظّمت مفوضية مرشدات الشارقة، ضمن سلسلة نشاطاتها الدورية، ثلاث ورش تدريبية، توجهت فيها إلى الزهرات من سبعة أعوام إلى 11 عاماً، والمرشدات من 12 إلى 15 عاماً، تنوعت في مضامينها بين الفنية والعلمية والتقنية.

ونظّمت المفوضية، ضمن برامج «شارة الفنون»، ورشة حملت عنوان «مهارات استخدام الشبكة العنكبوتية»، بهدف إكساب الفتيات المشاركات مهارات الاستخدام الآمن للإنترنت، وسُبل الوقاية من الجرائم الإلكترونية، وشارك في الورشة 25 مرشدة من منتسبات المفوضية.

وعلى صعيد الورش الفنية، شهد البرنامج تنظيم ورشة «قوالب اليدين ثلاثية الأبعاد»، واندرجت تحت برامج «شارة الفنون»، بمشاركة 15 مرشدة تعرفن خلالها إلى كيفية صنع مجسمات لأيديهن باستخدام الصلصال والجبس، وتقنيات تلوين وتزيين المجسمات بكلمات تحمل أسماءهن.

وقالت مدير مفوضية مرشدات الشارقة، شيخة عبدالعزيز الشامسي «نحرص في مفوضية مرشدات الشارقة على تقديم كل ما من شأنه أن يطوّر من مهارات ومواهب الفتيات المنتسبات طوال فترة العطلة الصيفية، وتشجيعهن على قضاء أوقات فراغهن، بما يعود عليهن بالفائدة والمتعة في آنٍ واحد، ويأتي تنفيذنا لهذه البرامج في إطار سعينا إلى توسيع مدارك الزهرات والمرشدات في المجالات التقنية والفنية والعلمية، ومساعدتهن في اكتشاف مواهبهن».

وعلى صعيد العلوم، نظّمت المفوضية ورشة «فن العلوم»، توجهت فيها إلى 30 زهرة من منتسباتها، واستمرت الورشة التي اندرجت تحت برامج «الشارة الخضراء» و«الشارة الاجتماعية» لمدة خمسة أيام، تعرفت خلالها المشاركات إلى حزمة من المفاهيم العلمية في الفيزياء والكيمياء والعلوم البيئية بطرق ممتعة ومشوقة.

وأسهمت الورشة في تعزيز المفاهيم العلمية لدى المشاركات، فضلاً عن إكسابهن معارف علمية جديدة، وتشجيعهن على التفكير في عجائب الكون، واستكشاف أسرار العلوم الطبية، حيث أُجريت خلالها 10 تجارب علمية.

تويتر