«رواق عوشة» و«العالم الجديد» يوقعان مذكرة تفاهم

وقعت رئيسة رواق عوشة بنت حسين الثقافي الدكتورة موزة عبيد غباش، مذكرة تفاهم مع مدير مدرسة العالم الجديد الخاصة بدبي التابعة لمجموعة آسبن للتعليم، موسى وارو، وذلك بمقر المدرسة بالطوار بدبي. حضر مراسم توقيع الاتفاقية المستشار الثقافي للرواق ساجدة الموسوي، وموفق القرعان وكيل المدرسة.

وأكدت د. موزة غابش خلال اللقاء أن توقيع هذه الاتفاقية إنما جاء انطلاقاً من حرص الرواق على إرساء دعائم العمل المؤسسي المشترك في ما بينا لتحقيق المبادئ السامية التي سطرها باني الإمارات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، خصوصاً في مجال دعم الشباب، وتنفيذاً لاستراتيجية الدولة وقيادتها الحكيمة في استثمار كل الطاقات، وتحقيقاً للأهداف الاستراتيجية لكلا المؤسستين، وبهدف وضع الإطار القانوني للتعاون في مجال تبادل الخبرات وإقامة البرامج والأنشطة المشتركة ذات العلاقة بطبيعة عملهما وتوحيد الجهود لخدمة المتعاملين من شرائح المجتمع كافة، ولما لذلك من مساهمة في مسيرة التنمية الاجتماعية.

وأضافت أن التعاون بين الرواق والمدرسة سيشمل إقامة فعاليات عدة للتدريب والتأهيل والتثقيف في المجالات الاجتماعية والتربوية والتعليمية، وغيرها مع التركيز بصفة خاصة علىمجالات عدة أهمها: الهوية الوطنية وقيم الولاء والانتماء لدى الشباب، ودعم العملية التربوية ورفع مستوى التعليم حسب المناهج المعتمدة في الدولة، وتمكين الشباب في مجال بناء الشخصية ومواجهة المشكلات العائلية والمعوقات الاجتماعية ومعالجتها بالطرق والأساليب الإيجابية.

طباعة