«تنمية المجتمع» تنظم ورشة «معايير الرعاية الاجتماعية»

نظمت هيئة تنمية المجتمع، الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير أطر التنمية المجتمعية بإمارة دبي، ورشة لمناقشة مسودة دليل معايير خدمات الرعاية الاجتماعية مع ممثلي الجهات الحكومية والمؤسسات الصحية والاجتماعية، المعنيين بتحسين مستوى خدمات الرعاية الاجتماعية، وإجراءات ترخيص المهن ومراكز الرعاية الاجتماعية في الإمارة.

وتسعى الهيئة إلى وضع دليل متكامل، يتعلق بمواصفات وخصائص المهن، والمراكز العاملة في مجال خدمات الرعاية الاجتماعية، ما يشكل مرجعاً معتمداً لتطوير القطاع، ويسهل استقطاب الكفاءات والخبرات المتميزة للعمل فيه، وتهدف عبر عقد ورش عمل مع مجموعة مختارة من الشريحة المعنية بدليل اعتماد معايير تقديم خدمات الرعاية الاجتماعية، إلى الاستفادة من آراء وتجارب الخبراء العاملين في القطاع، وتلبية تطلعاتهم لتحسين قطاع الخدمات الاجتماعية.

وأكد مدير عام هيئة تنمية المجتمع، خالد الكمدة، أهمية التواصل مع مختلف الأطراف المعنيين بجودة الخدمات الاجتماعية في دبي، والتعرف إلى وجهات نظرهم وتحدياتهم وتطلعاتهم. وقال: «يعد هذا اللقاء محورياً لنا ولجميع المشاركين فيه، إذ إن سعينا للوصول إلى منظومة عمل موحدة ذات معايير جودة عالمية، لا يمكن تحقيقه دون التواصل مع الأطراف كافة، وإشراكها في تحسين وتطوير رؤية وإجراءات هذه المعايير».

وأضاف الكمدة: «تعودنا أن تنافس دبي دوماً على المركز الأول، ولا نرضى أن تكون خدمات الرعاية الاجتماعية مغايرة لذلك، ومن هذا المنطلق نحن نعمل على أن يكون هذا الدليل المتكامل لإجراءات ومعايير الخدمة الاجتماعية منهجاً متكاملاً لجودة وفاعلية العمل في المجال الاجتماعي، ينافس أفضل المنهجيات والإجراءات المتبعة عالمياً».

 

تويتر