«الإمارات اليوم» تُكرّم شخصية الشهر عيسى محمد

صورة

فاز المواطن عيسى سلمان محمد، الذي يعمل بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، بجائزة شهر ديسمبر، التي تنظمها «الإمارات اليوم»، لشجاعته الكبيرة ودوره الإنساني في إنقاذ امرأة مواطنة معاقة تعيش بمفردها من حريق شب في منزلها فجراً، فيما كانت نائمة لا تدري ما يحدث.

وتمّ تكريم عيسى سلمان، أمس، في مكتب القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، وتسلم الجائزة في حضور وفد من مؤسسة دبي للإعلام، يتقدمهم المدير التنفيذي لقطاع النشر، ظاعن شاهين، ورئيس تحرير «الإمارات اليوم»، سامي الريامي، والمدير التنفيذي للشؤون التجارية والتسويق في مؤسسة دبي للإعلام، أحمد الحمادي.

وقال اللواء خميس مطر المزينة: «إن الإعلام شريك رئيس لشرطة دبي»، مثمناً جائزة شخصية الشهر، التي أطلقتها «الإمارات اليوم»، واعتبرها حافزاً للإبداع وتقديم الأعمال التي تفيد المجتمع. وأضاف أن «رجال شرطة دبي العاملين في الميدان، خصوصاً من الإدارة العامة للتحريات ومكافحة المخدرات، يقدمون كثيراً من التضحيات، ويواجهون التحديات بكل قوة وعزيمة»، منوّها بالفائز بالجائزة عيسى سلمان محمد.

فيما أكّد الزميل سامي الريامي أن «الإمارات اليوم» تدرك جيداً أن هناك كثيراً من الأبطال في الظل الذين يستحقون كل تقدير وتكريم، لكن تحاول الصحيفة القيام بدور مجتمعي، من خلال تثمين دور الذين يقومون بأعمال ملموسة.

وقال الريامي: «إن الاختيار وقع على المواطن عيسى سلمان محمد، الذي يعمل بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، من بين عدد من المرشحين الذي قدّموا أعمالاً جليلة تفيد مجتمعهم». وأضاف أن «اختيار محمد يرسّخ لفكرة التصرف بإيجابية تجاه الأحداث المحيطة»، لافتاً إلى أنه «لم يتردد لحظة في اقتحام النيران حين علم أن هناك امرأة وحيدة تعاني إعاقة، ويمكن أن تكون نائمة، فيما تشتعل النيران في منزلها». وأشار إلى أن «التزام الفرد بواجباته تجاه مجتمعه من الأمور الأساسية التي يجب أن تترسّخ لدى جميع المواطنين والمقيمين، وهذا ما أبداه المواطن عيسى سلمان محمد حين اتخذ قراره الشجاع وقرر مساعدة تلك المرأة». وقال الفائز بالجائزة عيسى سلمان محمد: «إن الجائزة تعني الكثير له»، منوّها بمبادرة «الإمارات اليوم» في اختياره «شخصية الشهر»، مؤكداً أنه قام بواجبه تجاه المجتمع حين بادر إلى اقتحام النيران وإنقاذ المرأة المعاقة.

وكانت «الإمارات اليوم» أطلقت مطلع عام 2012، جائزة شهرية لتكريم الأبطال المجتمعيين والمبدعين والمتفوّقين، تحت عنوان «شخصية الشهر»، بهدف لفت الأنظار إلى الأشخاص المتميزين والمبادرين إنسانياً واجتماعياً، وتسليط الضوء على مكانتهم ودورهم، لاسيما من يسجلون حضوراً قوياً عبر «الإمارات اليوم».

طباعة