العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    الإمارات تطبق أفضل النظم التعليمية في المنطقة

    قال ديفيد كوك، كبير مسؤولي التعليم في مجموعة مدارس ريبتون في الإمارات العربية المتحدة ومدير مدرسة ريبتون دبي، إن دولة الإمارات تطبق أفضل النظم التعليمية في المنطقة حيث تحتل الصدارة عربيا وتأتي ضمن أفضل 20 دولة عالميا.
    وبشأن التحضير للموسم الدراسي المقبل، أضاف كوك إنه يتم التنسيق الكامل مع الجهات المعنية، مع الأخذ في الحسبان تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، إذ سيتم اتخاذ كل التدابير اللازمة، وتطبيق أعلى المعايير، بما يراعي سلامة الطلبة وكوادر الميدان التربوي من معلمين وإداريين.

    وأشار إلى أن مجموعة مدارس ريبتون في الإمارات العربية المتحدة أكملت عاما آخر من التميز الأكاديمي في امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام 2021. هذا العام، خرّجت مدرّسة ريبتون أبوظبي دفعة الصف الحادي عشر من التلاميذ الذين نالوا شهادة الثانوية العامة، حيث حققوا نتائج مثالية. بالتوازي، احتفلت مدرسة ريبتون دبي بالنتائج المتميزة لتلاميذها للعام الثاني عشر على التوالي.
     
    وعلى الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا (كوفيد-19)، فقد عكست نتائج شهادة الثانوية العامة لهذا العام مرونة مدرسة ريبتون أبوظبي وتصميمها وشغفها لتحقيق التميز الأكاديمي. حققت أول دفعة من تلاميذ ريبتون أبوظبي من حرم فراي المدرسي سابقةً هذا العام حيث نال 100% من التلاميذ 5 درجات 9-4 (A*-C)  على الأقل في امتحانات شهادة الثانوية العامة بينما حصل 44% على الدرجة القصوى 9/8 (A*) ونال 64% من التلاميذ درجة 9-7 (A*-A)، ما يرسي معيارًا أكاديميًا جديدًا للدفعات المقبلة.
     
    وبدورها، حققت ريبتون دبي نتائج مماثلة حيث خضع تلاميذها لامتحانات العام 2021 ونالوا بالمتوسط درجة 7  (A) متجاوزين بذلك المعيار الذي أرسته دفعة العام الماضي. فقد نال 39% من التلاميذ درجة 9-8 (A*)  ونال 58% منهم درجة 9-7 (A*-A).
     
    وتابع ديفيد كوك: "لا شكّ أن التميز الأكاديمي هو جزء من هوّية ريبتون، إذ لطالما حقق تلاميذنا أداء مبهرا في امتحانات شهادة الثانوية العامة إلا أن نتائج هذا العام لها قيمة خاصة حيث أرسلنا دفعتان من مجتمع ريبتون لخوض التحدي. أودّ أن أتوجه بالشكر لجميع المعلمين وأولياء الأمور والتلاميذ في ريبتون أبوظبي وريبتون دبي، على عملهم الجاد وتفانيهم في تحقيق النتائج المتميزة. وأودّ أن أهنئ مدرسة ريبتون أبوظبي وتلاميذها تحديدا على الأداء المثالي الذي حققوه في امتحاناتهم الأولى في شهادة الثانوية العامة ".

     

    طباعة