"غاليري انلوكو" يدعم حركة فن الشارع

 افتتح غاليري انلوكو أبوابه في الخياط افنيو حيث يمكن لعشاق الفن الانغماس في الفن الحضري.  ويستهدف غاليري انلوكو، تسليط الضوء على حركة فن الشارع، فيما يمثل أحدث إضافة إلى المشهد الفني الصاخب في دبي.
وينطلق انلوكو بضجة كبيرة حيث يقدم معرضه الأول. وبدأ كل شيء في ديسمبر 2022 في مركز مليحة للآثار في الشارقة. وتعد لغة فن الشارع بمثابة حوار مع المعاني والقوام المحلي، وكذلك التحولات التي تحققت من خلال الإرادة الفنية. وباعتبار أن صحراء مليحة، من السمات المميزة لدولة الإمارات، قامت مجموعة من 10 فنانين عالميين باستكشاف الصحراء واستلهموا لإنشاء مشروع فني كنتيجة لرحلتهم الاستكشافية.
ونتج عن ذلك مشروع Useless Palace ، الذي يقدم لمحة عن الاستكشاف الرائع لمساحة مهجورة في الصحراء. إنها قصة مليئة بروح المغامرة وتفتح طبقات مختلفة، مثل الانعكاسات الفلسفية والمناظر الطبيعية المذهلة، والفكاهة الفنية للمشاهدين لتحليلها وتشريحها بخيالهم.
ولإنشاء مشاريع خاصة بالموقع، تم تخصيص مواقع مختلفة في القرية المهجورة في الشارقة للفنانين، الذين حولوها إلى ورش عمل خاصة بهم طوال مدة التجربة. وتم تغيير الحوار بين الجمهور والبيئة، وهو مبدأ مهم في فن الشارع: في هذه الصحراء غير المأهولة، أخذ الفنانون دور الجمهور على عاتقهم.

وتم إنشاء Useless Palace من قبل فريق من 10 فنانين دوليين متشابهين في التفكير جمعتهم انروكو غاليري: 10.203 GROUP و Filippo Minelli و Lokher و Neda Salmanpour و Anton Selone - كل منهم يجلب رؤيته الفريدة للمشروع. وسيضم المعرض لوحات قماشية ومنحوتات صنعت خلال التدخل الفني في الصحراء، وأشياء تم العثور عليها وأعمال رقمية تم إنشاؤها بمساعدة تقنيات الذكاء الاصطناعي.
وسيتم تقديم المعرض في 28 و 29 يناير خلال مهرجان QUOZ ARTS FEST في موقعين: في Inloco Construction Zone ، سيختبر المشاهد أعمال فنية رقمية وعرض فيلم قصير في وقت المهرجان، سيقام معرض Useless Palace في Inloco Pop-up Gallery حتى 30 مارس.
وقالت أناستاسيا كوبيجيفكسي ، مديرة معرض Inloco: "لقد شهدنا ازدهار المشهد الفني في دبي على مر السنين. مع توجه غاليري إنلوكو إلى المدينة، نحن ملتزمون بتعزيز التطور الفني بين عشاق الفن في الإمارات. يواصل عالم الفن التطور والتكيف ، ونحن ملتزمون بدعم وتعزيز فناني الشوارع ورؤاهم مع تحدي الأشكال الفنية التقليدية ".

تويتر